Thursday, April 2, 2020
10:24 AM
   
 
الأخبار
 
كوريا الجنوبية تسجل 169 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع إجمالي المصابين إلى 1100 شخص
  الثلاثاء 25 فبراير, 2020  
   


أعلنت السلطات الصحية الكورية الجنوبية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، اكتشاف 169 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 1.146 حالة في كوريا الجنوبية.

وأوضحت السلطات الصحية في مؤتمر صحفي، أنه بحسب المناطق، تم اكتشاف 134 حالة في مدينة ديغو و19 حالة في إقليم كيونغ سانغ الشمالي، و4 حالات في سيئول وحالة واحدة في كل من إنتشون وفي إقليم كيونغ كي، و8 حالات في بوسان، وحالتين في إقليم كيونغ سانغ الجنوبي، وفقا لوكالة "يونهاب" الرسمية.

وارتفع عدد الوفيات من الفيروس في كوريا الجنوبية إلى 12 شخصا حتى الساعة التاسعة صباح اليوم (بالتوقيت لمحلي).

وكان المتوفى الحادي عشر هو رجل منغولي يبلغ 36 عاما من العمر، وهو أول أجنبي توفي في البلاد جراء الفيروس الوبائي. وكان يعاني من مرض التحجر الكبدي ويجرى حاليا الفحص لمعرفة السبب في الوفاة بالضبط، ولم يتم معرفة تفاصيل بعد عن حالة الوفاة الثانية عشرة، وفقا ليونهاب.

وفي ذات السياق، أعلنت السلطات الصينية، يوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، إلى 2715 شخصا والإصابات تحاوزت 78 ألف حالة، مشيرة إلى شفاء 27 ألف و232 شخصا، بعد علاجهم.

ومنذ نهاية الأسبوع الماضي، انتشر فيروس كورونا، في عدد من الدول الخليجية، من بينها الكويت والإمارات وسلطنة عمان والبحرين إضافة إلى إيران والعراق.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، "فيروس كورونا المستجد" الذي ظهر في الصين، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

سبوتنيك



 


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv