Friday, November 15, 2019
12:27 AM
   
 
دولي
 
بريطانيا تتجه لانتخابات بعد حصول جونسون على موافقة مبدئية
  الثلاثاء 29 أكتوبر, 2019  
   


تتجه بريطانيا إلى أول انتخابات منذ نحو قرن في ديسمبر كانون الأول بعد أن حصل رئيس الوزراء بوريس جونسون امس الثلاثاء على موافقة مبدئية من البرلمان بإجراء انتخابات مبكرة بهدف كسر الجمود الذي يعتري خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي.

وبينما وافق الاتحاد الأوروبي على تأجيل ثالث للخروج الذي كان مقررا في بادى الأمر يوم 29 مارس آذار، لا تزال المملكة المتحدة وبرلمانها وناخبوها في حالة انقسام حول كيفية الخروج أو ما إذا كان يتعين على البلاد المضي قدما نحوه.

وطلب جونسون، الذي كان تعهد بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر تشرين الأول، مرارا إجراء انتخابات لإنهاء ما يعتبره كابوسا يقوض ثقة العامة في الساسة.

ويرى بعض الساسة أن إجراء الانتخابات في موعد قريب جدا من عطلة عيد الميلاد ربما يثير قلق الناخبين في حين أن من المتوقع أن يعرقل الطقس البارد وقلة ساعات النهار سير الحملات الانتخابية وإقبال الناخبين على التصويت.

وفي النهاية سيكون على الناخبين الاختيار بين جونسون الذي يسعى لإتمام صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أو حكومة اشتراكية تحت قيادة زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربين الذي سيتفاوض مجددا بشأن الاتفاق قبل إجراء استفتاء ثان.

وإذا لم يحقق أي منهما فوزا حاسما في الانتخابات، ستستمر أزمة الخروج.

وجرت آخر انتخابات في بريطانيا في موسم عطلة عيد الميلاد عام 1923.

رويترز

 


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv