Monday, November 18, 2019
12:32 AM
   
 
علوم
 
رائدتا ناسا تنشران صورا توثق مهمتهما التاريخية في الفضاء المفتوح
  الثلاثاء 22 أكتوبر, 2019  
   


شاركت رائدتا الفضاء الأمريكيتين التابعتين لوكالة ناسا، كريستينا كوتش وجيسيكا مائير، صورا رائعة لهما خلال مهمة الخروج إلى الفضاء المفتوح التي جمعت امرأتين معا لأول مرة في التاريخ.

ومثلت مهمة ناسا الفضائية التي حدثت يوم الجمعة 18 أكتوبر، علامة فارقة في تاريخ الوكالة الأمريكية البالغة من العمر 61 عاما، حيث أصبحت كل من كوتش ومائير أول ثنائي مكون من النساء يقوم بإجراء إصلاحات في محطة الفضاء الدولية في الفضاء المفتوح، حيث تم تكليفهن باستبدال جزء معطل من أنظمة الطاقة في المحطة الدولية، المتمثل في البطاريات الشمسية.

وانطلقت الرائدتان في مغامرتهما خارج المحطة الفضائية الدولية في الساعة 07:38 صباحا بالتوقيت الشرقي (12:38 مساء بتوقيت غرينتش)، واستغرق سيرهما في الفضاء نحو 7 ساعات و17 دقيقة، ما فاق المدة التي حددتها وكالة الفضاء الأمريكية لإنجاز المهمة بنحو 5 ساعات فقط.

ونشرت رائدتا الفضاء صورا مذهلة لعملية السير في الفضاء، عبر حساباتهما الخاصة على "تويتر"، بينها صور سيلفي، لتوثيق اللحظة التاريخية.

ومن المثير للاهتمام أن كوتش ستكون أيضا أول رائدة تمضي أطول فترة بقاء في الفضاء، حيث سيستمر وجودها في المحطة الفضائية الدولية إلى غاية شهر فبراير من العام 2020.

روسيا اليوم/ إكسبرس

 


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv