Monday, October 21, 2019
10:26 PM
   
 
رياضة
 
اشر-سميث تنال ذهبية سباق 200 متر عدوا في غياب الأسماء الكبيرة
  الأربعاء 02 أكتوبر, 2019  
   


استغلت دينا آشر-سميث الفرصة التي سنحت لها لتفوز بسباق 200 متر في بطولة العالم لألعاب القوى امس الأربعاء وباتت أول عداءة بريطانية تنال لقبا عالميا في سباق للسرعة.

ومع انسحاب الكثير من كبار المتنافسات على الميداليات أو غيابهم عن السباق، اثبتت آشر-سميث مدى تفوقها على المضمار وانطلقت صوب خط النهاية مسجلة رقما قياسيا بريطانيا بلغ 21.88 ثانية لتضيف الميدالية الذهبية للفضية التي نالتها في سباق 100 متر.

وقالت آشر-سميث ”لا أعرف ماذا أقول. لا تسعفني الكلمات. حلمت بهذا وتحول الحلم إلى حقيقة الآن“.

واستفادت الولايات المتحدة التي كانت تمثل قوة ضاربة في عالم الرياضة ذات يوم، لكنها لم تمثل أي مصدر تهديد في سباقات السرعة للسيدات في الدوحة، من عدم مشاركة مجموعة من الاسماء الكبيرة لتفوز بريتاني براون بالميدالية الفضية مسجلة 22.22 ثانية.

وأكملت السويسرية موجينجا كامبوندجي منصة التتويج بانتزاعها الميدالية البرونزية مسجلة 22.51 ثانية.

وبات الصراع على الذهبية مفتوحا على كافة الاحتمالات عندما انسحبت بعض الاسماء الكبيرة خلال التصفيات الأولى.

وغاب عن السباق المدافعة عن لقب بطولة العالم وبطلة الاولمبياد وهما الهولندية دافنه سخيبرز والجاميكية ايلين طومسون على الترتيب بعد انسحابهما بسبب الإصابة.

وغابت أيضا شوني ميلر-ويبو من الباهاما والتي سجلت أسرع زمن هذا الموسم لكنها اختارت المشاركة في سباق 400 متر في الدوحة بسبب مشكلات تتعلق بالتوقيت.

وانسحبت شيلي-آن فريزر-برايس بطلة سباق 100 متر وماري-جوسي تا لو من ساحل العاج، والتي نالت برونزية، بسبب شعورهما بألم عقب السباقات السابقة اللاتي شاركن فيها.

ولم يكن هذا يعني الكثير بالنسبة لاشر-سميث التي ركزت على صناعة التاريخ حيث انطلقت العداءة البالغة من العمر 23 عاما بسرعة وسيطرت على السباق بعد المنعطف قبل أن تشق طريقها نحو الفوز.

وضاعف الفوز حصيلة بريطانيا من الميداليات في بطولة العالم إلى ميداليتين فازت بهما آشر-سميث.

رويترز

 


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv