Monday, October 21, 2019
11:05 PM
   
 
عربــــي
 
الحوثيون يعرضون على السعودية وقف الطرفين للهجمات
  الجمعة 20 سبتمبر, 2019  
   


قال مسؤول في حركة الحوثي اليمنية امس الجمعة إن الحركة ستتوقف عن شن هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة على السعودية إذا حذا تحالف يستهدف اليمن حذوها وذلك بعد نحو أسبوع من إعلان الحركة مسؤوليتها عن هجمات على منشأتي نفط في السعودية.

وأصر الحوثيون على أنهم نفذوا الهجمات التي وقعت في 14 سبتمبر أيلول على منشأتي النفط بما أدى في البداية لخفض إنتاج المملكة من الخام إلى النصف لكن الولايات المتحدة والسعودية ألقيتا بمسؤولية الهجمات على إيران.

ونفت طهران أي ضلوع لها في الهجمات.

ودعا مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين في تصريحات نقلتها قناة المسيرة التابعة للحركة إلى وقف الضربات من الجانبين ولإجراء محادثات جادة بين كل الأطراف المعنية.

وقال ”نعلن عن وقف استهداف أراضي المملكة العربية السعودية بالطيران المسير والصواريخ الباليستية والمجنحة وكافة أشكال الاستهداف وننتظر رد التحية بمثلها أو أحسن منها“.

وتابع قائلا ”نحتفظ لأنفسنا بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة ونؤكد بأن استمرار الحرب لن يكون في مصلحة أحد“.

وقال المشاط ”أدعو جميع الفرقاء من مختلف أطراف الحرب إلى الانخراط الجاد في مفاوضات جادة وحقيقية تفضي إلى مصالحة وطنية شاملة لا تستثني أي طرف من الأطراف“.

ولم يرد التحالف بقيادة السعودية بعد على طلب للتعليق على تلك التصريحات.

وتدخل تحالف تقوده السعودية والإمارات ويحظى بدعم الغرب في اليمن في مارس آذار 2015 بعد أن طرد الحوثيون الحكومة المعترف بها من العاصمة صنعاء في أواخر 2014.

وقال المشاط ”لن نتردد في تدشين مراحل الوجع الكبير ما لم تستجب تلك الدول للسلام، وتوقف عدوانها على شعبنا“.

وأشاد المشاط ”بما تشهده قدراتنا (حركة الحوثي) العسكرية من تطورات مذهلة“ وأضاف أن الحركة تعتز ”بما ستكشف عنه الفترة المقبلة من تقدم كبير في المجالات العسكرية وخصوصا في مجال الدفاع الجوي والصاروخي“.

وقال الحوثيون قبل أيام إنهم حددوا عشرات المواقع في الإمارات التي يمكن استهدافها في هجمات مقبلة.

رويترز

 


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv