Monday, August 19, 2019
6:10 AM
   
 
دولي
 
بيونغ يانغ: لن نتواصل مع سيئول قبل أن تفسر سبب تدريباتها العسكرية مع واشنطن
  الأحد 11 أغسطس, 2019  
   


قالت كوريا الشمالية ، امس الأحد إنها لن تجري اتصالات مع كوريا الجنوبية حتى تقدم اعتذارا "معقولا" حول تدريباتها العسكرية المستمرة مع الولايات المتحدة الأمريكية

وانتقد المدير العام لقسم الشؤون الأمريكية بوزارة الخارجية الكورية الشمالية، كوون جونغ-جون، في بيان تصرفات كوريا الجنوبية المتمثلة في التدريبات البحرية المستمرة مع القوات الأمريكية.

وأضاف كوون في البيان، أنه على سيئول أن تعي أنه من الصعب إجراء اتصال بين الكوريتين، ما لم تضع حدا لمثل هذه التدريبات أو قبل أن تقدم تفسيرا معقولا لسبب إجرائها هذه التدريبات، وفق وكالة يونهاب.

وردا على عقد المكتب الرئاسي الجنوبي اجتماعات طارئة لمناقشة إطلاق بيونغ يونغ لعدد من الصواريخ، قال كوون، إن هذه الخطوات تأتي ضمن إجراءات منتظمة لتحديث الأسلحة التقليدية.

وأضاف "فيما يتعلق بتجربتنا لتطوير الأسلحة التقليدية، اعترف الرئيس الأمريكي في الواقع بحق الدولة ذات السيادة في الدفاع عن نفسها، قائلا إنها اختبار صاروخي صغير تقوم به الكثير من الدول."

وجاء البيان بعد يوم من إطلاق كوريا الشمالية مقذوفين يعتقد أنهما صاروخان بالسيتيان قصيرا المدى باتجاه بحر الشرق، وهو خامس إطلاق منذ 25 تموز/يوليو الماضي.

سبوتنيك

 


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv