Wednesday, October 23, 2019
5:23 PM
   
 
المرأة والطفل
 
أعراض تكشف تعرض المرأة للكثير من التوتر
  السبت 27 يوليه, 2019  
   


تتأثر المرأة بدرجة كبيرة بالضغوطات النفسية وبنوبات التوتر التي تعترض حياتها من وقت لآخر مهما كانت درجاتها فلابد وأن تترك أثرا كبيرا عليها.

أسباب التوتر

وقد ترتبط أسباب التوتر بالعمل كضغوطات العمل أو تعرض المرأة للتنمر الوظيفي، وقد يكون سبب التوتر تعرض المرأة لضغوطات شخصية كالصدمات العاطفية أو المواقف الحزينة والصعبة التي تمر عليها وتمثل لها تحديا كبيرا لها.

أعراض التوتر عند المرأة

العلامات التالية تدل على تعرض المرأة لكثير من التوتر:

الإصابة من الصداع

يعتبر الصداع علامة هامة من أعراض التوتر عند المرأة لكثير من التوتر، حيث أكدت الدراسات العلمية التي طرحت في هذا الصدد أن التوتر يسبب الإصابة بالصداع.

خلل في الشهية

من أعراض التوتر عند المرأة إصابتها بخلل في الشهية إما بنقصان الشعور بالرغبة في الأكل أو زيادة الرغبة في تناول الطعام لتتعدى الحد الطبيعي.

إضطرابات الجهاز الهضمي

يتأثر جسم المرأة بحالتها النفسية التي تتعرض لهزات عنيفة بسبب التوتر وبخاصة الجهاز الهضمي، حيث أكد الأطباء والأبحاث العلمية على أن من أعراض التوتر عند المرأة الإمساك وتقلصات القولون وتغيرات في حركة الأمعاء.

ظهور حب الشباب

في بعض الحالات يظهر تأثير التوتر على المرأة في صورة حب شباب وهو ما أكدته الدراسات العلمية التي طرحت في علاقة التوتر بحب الشباب، لذلك يعد حب الشباب الذي يظهر فجأة في وجه المرأة أحد أهم أعراض التوتر عند المرأة.

وكالة اخبار المرأة

 


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv