Friday, August 23, 2019
1:47 PM
   
 
الأخبار
 
"إسرائيل": يمكننا الآن تنفيذ مهام خيالية في عمق أراضي العدو دون معرفته
  الأحد 14 يوليه, 2019  
   


تسلمت (إسرائيل) امس الأحد طائرتين حربيتين من طراز "إف 35" أمريكية الصنع، ضمن صفقة أجرتها (إسرائيل) العام الماضي لشراء هذا الطراز من المقاتلات الحربية واستلام العدد الكامل منها حتى نهاية عام 2021.

من جانبه علق المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير غندلمان على الموضوع قائلا: "ألف مبروك لسلاح الجو الإسرائيلي الذي تلقى اليوم مقاتلتي شبح جديدتين من طراز F35 هذه الطائرات تمكننا من تنفيذ مهام خيالية في عمق أراضي العدو دون معرفته".

وأضاف غندلمان على "تويتر": "سلاح الجو الإسرائيلي هو سلاح الجو الوحيد خارج الولايات المتحدة الذي يمتلك تلك الطائرات الخارقة".

وكان أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قد قال في بيان في بيان له "هبطت اليوم في قاعدة نيفاطيم الجوية مقاتلتان جديدتان من نوع  (F35)، حيث ستنضمان إلى منظومة مقاتلات "العظيم" التي أعلن عن جهوزيتها العملياتية في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2017".

وبحسب أدرعي، "شاركت المقاتلتان في الشهر الماضي في تمرين (Tri- Lightning) بقيادة الولايات المتحدة وبمشاركة سلاح الجو البريطاني. خلال التمرين ظهرت قدرات المقاتلة في التعامل والدفاع في مواجهة التهديدات المتغيرة".

ومع وصول الطائرتين يصل عدد الطائرات من هذا الطراز بحوزة سلاح الجو الإسرائيلي إلى ثمانية من طراز F35، وتخدم في قاعدة نيفاتيم في صحراء النقب.

سبوتنيك



 


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv