Friday, May 24, 2019
10:50 PM
   
 
الأخبار
 
ترامب يقول إنه سيستضيف الرئيس الصيني قريبًا
  الجمعة 26 أبريل, 2019  
   


قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيستضيف نظيره الصيني شي جين بينغ، في البيت الأبيض، قريبًا.

يأتي ذلك في أعقاب عقد مفاوضين بارزين من البلدين عدة جولات من المحادثات، منذ يناير/ كانون الثاني الماضي، بهدف التوصل لحل "الحرب التجارية" بينهما.

وأورد موقع قناة الحرة الأمريكية، في نبأ عاجل، أن ترامب قال إنه سيستضيف نظيره الصيني "شي جينبينغ" في البيت الأبيض، قريبًا، دون ذكر موعد محدد.

وأضاف الموقع أن اللقاء قد يمهد لعقد اتفاق تجاري بيت البلدين.

وقال البيت الأبيض، الثلاثاء، إن وزير الخزانة ستيفن منوشن، والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر، سيسافران إلى بكين لعقد مباحثات حول الخلاف التجاري بين البلدين، الذي أدى إلى فرض رسوم جمركية متبادلة، بحسب المصدر ذاته.

وتتهم إدارة ترامب، الصين بممارسات تجارية غير نزيهة، مشيرة إلى الدعم الحكومي المقدم للشركات، وعمليات النقل المفروضة في التكنولوجيا الأمريكية لدخول السوق الصينية، و"سرقة" الملكية الفكرية.

كذلك تطالب واشنطن، بكين بشراء مزيد من السلع الأمريكية لتقليص خلل كبير في الميزان التجاري، وتسهيل دخول الشركات الأجنبية السوق الصينية.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن مفاوضين كبارا من الولايات المتحدة والصين، يخططون لعقد جولات جديدة من المحادثات التجارية، على أمل التوصل إلى اتفاق بحلول نهاية أبريل/ نيسان الجاري.

الاناضول

 


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv