Friday, May 24, 2019
10:50 PM
   
 
الأخبار
 
انتهاء القمة الروسية الكورية الشمالية بعد لقاء ثنائي طويل بين الزعيمين
  الخميس 25 أبريل, 2019  
   


التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فلاديفوستوك، اليوم الخميس، مع رئيس مجلس الدولة بجمهورية كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

وقد انتهت في مدينة فلاديفوستوك في أقصى شرقي روسيا اليوم أعمال أول قمة بين الرئيسين، حيث سجل فيها المراقبون طول مدة المباحثات.

وقال الرئيس بوتين، إن اجتماعه الثنائي مع كيم اتسم بطابع بناء جرى الحديث فيه عن آفاق تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعرب بوتين عن ثقته بأن زيارة الزعيم الكوري الشمالي إلى روسيا ستساعد في التسوية الكورية.

وهذا أول لقاء بين الرئيس بوتين والزعيم الكوري الشمالي، وهي أول زيارة يقوم بها كيم لروسيا منذ وصوله إلى السلطة في عام 2011، وكذلك أول زيارة خارجية لرئيس مجلس الدولة الكوري الشمالي بعد إعادة انتخابه لهذا المنصب في أبريل من هذا العام.

وبقيت تفاصيل زيارة كيم جونغ أون، إلى روسيا سرية حتى آخر لحظة، لأسباب أمنية. وظهر الإعلان الرسمي عن موعد ومكان المحادثات قبل يومين فقط، حيث أكد مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، يوم الثلاثاء، أن بوتين سيلتقي مع كيم يوم 25 أبريل في فلاديفوستوك.

وقد صرح الرئيس الروسي بعدة تصريحات بعد انتهاء اللقاء، حيث كشف عن طلب تقدم به كيم خلال القمة، وهوإطلاع الجانب الأمريكي على نتائج المباحثات,

وقال بوتينم أن صالح روسيا والولايات المتحدة متشابهة في كوريا ولا نريد انتشار النووي على الكوكب، مضيفا أنه يجب القيام بأولى خطوات تعزيز الثقة في إطار عملية نزع السلاح الذري لبيونغ يانغ، وقال بوتين أن كوريا الشمالية بحاجة لضمانات لأمنها وسيادتها.

وكالات روسية

 


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv