Wednesday, March 20, 2019
1:46 AM
   
 
الفن السابع
 
لماذا تحولت شخصية مارفل من ذكر إلى أنثى في فيلم Captain Marvel؟
  الأربعاء 13 مارس, 2019  
   


تضمن فيلم Captain Marvel بعض الالتواءات والمفاجآت الكبيرة، ولعل أهمها هو الطبيعة الحقيقة للشخصية التي تؤديها الممثلة آنيت بينينغ. ففي وقت سابقـ أشارت بينينغ إلى تأديتها دور قائدة شعب الكري المعروفة باسم Supreme Intelligence، بيد أنها لم تكشف عن ظهورها أيضًا بشخصية مار-فل Mar-Vell. وكانت هذه الشخصية قد ظهرت أساسًا في كتاب الكوميكس الذي أصدره الراحل ستان لي، بيد أن الفرق الجوهري بين الفيلم والكوميكس هو كون ما-رفل رجلًا في الكوميكس على عكس الفيلم.

ووفقًا لكلام مخرجي الفيلم، آنا بودين وريان فليك، فإن قرار تغيير جنس الشخصية قد اتخذ في وقت متأخر من عمليات التطوير. وقالت بودين في تعليقها على هذا الأمر: “لقد كان هذا القرار أشبه بلحظة وحي خطرت لنا خلال كتابة السيناريو في مرحلة متأخرة جدًا من عملية تطوير مشروع الفيلم”.

وتكون شخصية مار-فل في الفيلم عبارة عن فرد من شعب الكري يتقمص شخصية عالمة البحوث الإنسانية ويندي لاوسون، ثم ينتهي المطاف بالشخصية لتصبح المرشدة لبري لارسون (كارول دانفرز). وعلى غرار أحداث الكوميكس، ستنخرط لاوسون بحادثة معينة تدفع كارول إلى أن تصبح لاحقًا كابتن مار-فل.

وقالت بودين شارحة هذا الأمر: “خلال وقت متأخر من عملية تأليف السيناريو، استيقظت في أحد الأيام بعدما انتابني حلم بشأن هذا الأمر، وبعدها تواصلت نصيًا مع ريان وأخبرته بفكرتي وسألته هل يظنني مجنونة لأنني أريد أن تؤدي نفس الممثلة دور الشخصيتين؟ فأجابني بقوله إنني مجنونة، وطلب مني أن أستشير مارفل فورًا بشأن هذا الأمر.

وقال كيفن فييج، رئيس استوديوهات مارفل، في حديثه مع موقع The Wrap: “كان الأمر برمته يتعلق بطريقة تطور القصة، والطرق المثلى لعرض تطور شخصية كارول دنفرز بوصفها بطلة خارقة. لذلك، كانت فكرة وجود صديقة ومرشدة أنثى مهمة كثيرة بالنسبة لنا. كانت هذه الفكرة من وحي آنا بودين، وقد راقت لنا خصوصًا بوجود الممثلة آنيت بيننيغ التي تتمتع بالقدرة على أداء الشخصيتين”.

اراجيك

 


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv