Thursday, February 21, 2019
7:47 AM
   
 
دولي
 
وزير الخارجية الياباني يدعو كوريا الجنوبية للوفاء بتعهداتها الدولية
  الثلاثاء 29 يناير, 2019  
   


دعا وزير الخارجية الياباني تارو كونو كوريا الجنوبية للوفاء بتعهداتها الدولية، وذلك خلال خطاب سياساته الخارجية الذي ألقاه أمام البرلمان امس الاثنين.

وحث كونو كوريا الجنوبية على الحفاظ على وعودها الدولية، ومن بينها اتفاقها مع اليابان على تسوية مسألة الحق في المطالبة بتعويضات، بالإضافة إلى تسوية قضية من يعرفن بنساء الترفيه إبان فترة الحرب.

الجدير بالذكر أنه في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي أصدرت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية أمرا لشركة يابانية للصناعات الفولاذية بدفع تعويضات لأربعة رجال كوريين جنوبيين قالوا إنهم أجبروا على العمل في الشركة خلال فترة الحرب العالمية الثانية.

وتصر الحكومة اليابانية من جانبها على أن مسألة الحق في المطالبة بتعويضات تمت تسويتها بشكل كامل عندما تم تطبيع الروابط بين البلدين في عام ألف وتسعمائة وخمسة وستين.

ويوجد خلاف أيضا بين اليابان وكوريا الجنوبية حول القرار الذي اتخذته سول مؤخرا بإغلاق صندوق مخصص لدعم من يعرفن بنساء الترفيه إبان الحرب. وكان الصندوق جزءا من اتفاقية تم التوصل إليها في عام ألفين وخمسة عشر لتسوية قضية نساء الترفيه بشكل نهائي لارجعة فيه.

وفيما يتعلق بكوريا الشمالية، قال كونو إنه سيعمل على الحفاظ على الوحدة مع المجتمع الدولي، حتى تتخلى بيونغ يانغ عن جميع أسلحة الدمار الشامل والصواريخ البالستية بشكل كامل يمكن التحقق منه وبصورة لا رجعة عنها.

وأضاف كونو أنه سيواصل الجهود الرامية لتحقيق إيجاد حل سريع لقضية اختطافات كوريا الشمالية لمواطنين يابانيين.

وأكد وزير الخارجية الياباني على التزامه بحل مسألة الأراضي مع روسيا وإبرام اتفاقية سلام ثنائية مع البلاد.

هيئة الاذاعة والتليفزيون اليابانية

 


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv