Tuesday, March 19, 2019
2:48 AM
   
 
الفن السابع
 
أهم الأفلام المرتقبة في 2019
  الأحد 23 ديسمبر, 2018  
   


كان عام 2018 واحد من الأكثر الأعوام الفنية ثراءً في تاريخ السينما العالمية لكن صناع السينما في هوليوود لم يتوقف إبداعهم، بل قرروا أن يكون 2019 أكثر قوة من الناحية الفنية، ومن الملاحظ أن تلك الإبداعات ستظهر في دور العرض في أواخر أيام العام الحالي، متحضرين لموسم غني بالإبداعات، وسنستعرض معاً مجموعة من أهم أفلام 2019 المنتظرة بشدة.

أفلام 2019 المنتظرة

 Mary Queen of Scots

 

ربما يمكن للمتابع أن يلاحظ حالة النشاط الفني للنجمة مارجوت روبي خلال السنوات الأخيرة، حيث كانت هي البطلة والمنتجة لفيلم الرعب Terminal خلال العام الجاري، والذي حقق قدراً لا بأس به من النجاح خلال الموسم، وها هي الآن على أعتاب مشاركة دور البطولة الرئيسي مع سيرشا رونان في فيلم يصعب التوقع بما سينتج بعد عرضه، وستكون قصته حول الملكة ماري ملكة إسكتلندا، ويتزامن ذلك مع بعض الأزمات الهامشية بين إسكتلندا وبريطانيا فيما يخص الانفصال، وسيخرج الفيلم إلى دور عرض الولايات المتحدة في 7 من ديسمبر، وفي المملكة المتحدة في الـ 18 من يناير القادم.

How to Train Your Dragon 3

 

كُبر الفتى وتغيرت ملامحه قليلاً، وظلت القصة التي ارتبطت بها أذهاننا في كل الأجزاء الماضية كما هي، “كيف تروض تنينك” واحدة من أورع سلاسل الأفلام التي ارتبطت بأذهان الأطفال والكبار، قرر منتجوها وأبطالها العودة بجزء جديد هذا العام، بملامح جديدة، وقصة ستعيدنا إلى مغامرات الفتى من جديد.

Avengers 4

 

كانت مارفل سريعة هذه المرة، فبينما الجميع منهمكون في الضحك والمزاح والنقاش حول Infinity War وكيف سيكون مصير البشرية بعدما تمكن ثانوس للمرة الأولى، باغتتنا بجزء جديد من السلسة، بل هو رقم 22 في السلسلة، ربما نعرف فيه هل ستنتصر فلسفة الشر التي أحياها ثانوس، أو تنتصر فانتازيا الخير التي لطالما قدمها المنتقمون.

 Spider Man: Far From Home

 

وعلى طريقة الروايات، لن يؤثر الموت المأساوي للرجل العنكبوت في فيلم Infinity War على حياة الرجل العنكبوت في الجزء الثاني من سلسلة العودة للوطن، فالفيلم هذه المرة، وعلى الرغم من كونه رقم 23 في سلسلة مارفل، إلا أنه مكملاً للجزء الماضي العودة للوطن، لكنه في هذا الجزء بعيداً عن الوطن، حيث سنتنظر كيف سيكون رحيله هذه المرة.

Glass

 

كان فيلم Split مخيفاً بشكل مختلف، فالرعب الذي قدمه جيمس مكافوي في تعذيب الأخرين، وخروج الروح المحترقة لشخصية الفصام، مختلفاً عما اعتاد المشاهدون على رؤيته في أفلام الرعب النفسي وحتى الدموي، وها هي النسخة الأخيرة من ثلاثية إيسترايل 177″غير قابل للكسر” تحل علينا في 2019، بنسخة يُتوقع أن تحقق نجاحاً كبيراً متمماً لنجاح الجزئيين الماضيين.

IT: Chapter 2

 

رغم كل ما يمكن قوله عن أن أفلام الرعب فقدت الكثير من قوتها، وأنه ما عاد هناك مكاناً للخوف من تلك الأفلام بعدما فهم الجميع مغزاها وأسرارها، إلا أن فيلم IT في جزئه الماضي، ربما لم ينجح في تغيير الصورة كاملة، لكنه استطاع تقديم صورة مختلفة، سيحاول صناع الفيلم تقديم نموذج أقوى منها في الجزء الجديد.

 Toy Story 4

 

هل تخيلت وأنت تقرأ هذه السطور، أنه قد مرت 8 سنوات منذ أن شاهدنا أخر جزء من “قصة لعبة”، وكيف تغيرت الأمور مع أندي، سيكون من السخيف أن نتحدث عما يمكن أن يفعله باز يطير والمحقق وودي، فذلك النوع من الإصدارات يحتاج إلى الكثير من التشويق، لتكون العودة على حجم الحدث.

Star Wars XI

 

يبدو أن ملحمة الفضاء الشهيرة لن تتوقف عن الظهور قريباً، وستستمر السلسة في تقديم ملاحم جديدة كل حين، هذا ما عرفناه الآن، ونحن على أعتاب مشاهدة الحلقة التاسعة من ملحمة حرب النجوم والتي يصعب التوقع بمصيرها في ظل المنافسة الحامية التي سيشهدها الموسم السينمائي، لا سيما وأن القصة ربما ما عادت تجتذب البعض.

Captain Marvel

 

ربما كانت قوة ثانوس مبررة بعض الشيء، مخيفة وغامضة كما يمكنك أن تراها في لعبة على حاسوبك، ذلك العملاق الذي لا تفلح الضربات في اختراق جسده أو في إطاحته، حتى حينما تمكن البعض من تقييده فشل الأمر بحركة حمقاء كانت السبب في قتل نصف سكان العالم، لكن التخوفات من فكرة أن تقدم مارفل شخصية طبيعية لا تحمل كل تلك الصفات المخيفة، لكنها وفي الوقت ذاته تمتلك من القوة ما يمكنه أن تواجه به مالك الأحجار كلها، وتأتي التخوفات في أن تكون الصورة هذه المرة، فانتازيا انتصار الأبطال غير المبررة أو المنطقية، ربما ستتضح الصورة أكثر حينما نشاهد الفيلم.

John wick 3

 

ربما كان الإعلان الأولي للفيلم في جزئه الثالث، في غير صالح الفيلم، فمشهد كيانو ريفز وهو يركض بالخيل وسط السيارات، كان غريباً بعض الشيء، وأوحى للبعض بأنه لا مزيد من التغيير وأن الفيلم سيكون مزيجاً من مشاهد الأكشن والصراع وحسب، على الرغم من أن قصة الجزء الثالث، قد تكون قوية جداً وقد تشكل اختلافا عن الأجزاء الماضية.

 Wonder Woman 1984

 

بعد الضربات القاصمة التي تلقتها شركة دي سي إثر الصورة الباهتة التي خرج بها Justice league ما دفع الشركة لأن تبحث عن بدائل جديدة للقيام بأدوار سوبر مان وبات مان، ليأتي السؤال الآن، هل سينجح الجزء الجديد من المرأة المعجزة، في إعادة الروح للسلسلة؟

Alaaddin Live Action

 

رغم الكثير من التوقعات المبهجة التي يبديها البعض بعد أن قررت ديزني أن تحول مجموعة من أفلامها للرسوم المتحركة إلى أفلام واقعية، إلا أن هناك بعض المخاوف كذلك تحضر في الصورة، فالصورة المبهجة التي قدمها الفيلم في صورته الكارتونية، قد تفسدها الصورة الحقيقية، لكن الأمر لن يكون واضحاً إلا بعد أن نشاهد علاء الدين خاصة وأن ديزني اختارت الممثل المصري مينا مسعود للقيام بالدور.

 Once upon time in Hollywood

 

يعتقد الكثيرون أنه سيكون الإنتاج الأضخم للعام القادم، فكم النجوم المشاركون في الفيلم المقتبس عن قصة حقيقية، يضم ليوناردو دي كابريو وبراد بيت ومارجوت روبي وألباتشينو وكثيرون غيرهم، كما أنه يكفي أن تعرف أن كوينتن تارانتينو صاحب العديد من الروائع مثل Django هو مخرج الفيلم.

 Downtown Abbey

 

لو أنك من محبي المسلسل البريطاني الشهير والذي يحمل نفس الاسم، فأنت على موعد مع رائعة بريطانية هادئة جديدة، تحمل قصتها طابعاً بريطانياً يحبس أنفاسك، ويقودك إلى الصبر حتى نهاية الفيلم، فالسينما البريطانية، رغم أنه قليلة الإنتاج إلا أنها قوية المِزاج والصورة، لكن المؤسف أنه لم يتوفر حتى الآن فيديو ترويجي للفيلم.

 Everybody Knows

 

بالطبع أنت تعرف خافيير باراديم، عاشق أفلام الإثارة والرعب النفسي، لم يثنيه فشل فيلم Mother عن استكمال الطريق، لكنه وفي هذه المرة، شارك هذه المرة مع العملاق الإيراني المنافس على الأوسكار أصغر فرهادي، وببطولة مشتركة مع النجمة Benlope Cruize في فيلم باللغة الإسبانية، بجانب ترشحه للسعفة الذهبية في مهرجان كان، مما ينبئ بمزيج مختلف قد بخطف الأذهان والأبصار.

The Kid Who Would Be King

 

نحن نثق في الدراما البريطانية، وفي قوة قصصها، ولذلك يتوقع البعض أن فانتازيا التاريخ هذه المرة ستؤتي ثمارها في ذلك الفيلم، رغم انخفاض توقعات البعض، لكن الانتظار في هذه الحالة لن تضر، فالفيلم سيصدر في بداية العام.

The Sun Is Also A star

 

صادفني الحظ بقراءة الرواية، كانت خفيفة غنية بالتفاصيل، رغم أنها لم تُترجم للعربية بعد، لكنها قد تقدم لك صورة العائلة الكورية التي وجدت نفسها على أعقاب الترحيل من الولايات المتحدة كمهاجرين غير شرعيين لبلادهم من جديد، قد تجد في الفيلم كذلك بعضاً من التفاصيل الشيقة، فلا تتعجل.

The Irishman

 

ولن يكون في الختام ما هو أفضل من اجتماع عمالقة الكلاسيكيات في فيلم جديد، يحكي سيرة ذاتية رائعة غنية بالتفاصيل والأحداث، يشترك في بطولتها روبرت دي نيرو وألباتشينو وجو بيشي وهارفي كيتل، والذي سيشكل طفرة في عودة الوجوه الشهيرة إلى الساحة من جديد.



اراجيك



































 


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv