Friday, April 10, 2020
8:53 AM
   
 
ملفات خاصة
 
استراليا تشرع ضد الاتجار بالايتام
  الجمعة 30 نوفمبر, 2018  
   


كتبت: رشا حسن



قامت دوله استراليا بتشريع ضد  الاتجار بالايتام وقالت أنه نوع من انواع عبودية العصر الحديث، وهي اول الدول التي قامت بأصدار هذا التشريع الذي يعتبر جزء من حمله غرضها منع الاستراليين بالقيام بما يسمي ب" سياحة التطوع "، لان القيام بهذا النوع من السياحة لا يتسبب الا في ايذاء الاطفال وليس مساعدتهم .


وأوضحت السيدة" جولي بيشوب" وزيرة خارجيه استراليا أن سياحه الايتام ماهي إلا احتيال للقرن ال21.


وقالت السيدة "ليندا رينولدز" السيناتوره الاستراليه  لمؤسسة طومسون رويترز ، إن الزوار الأجانب يصابون بـ "فورة نشاط السكر"، بعد ما يفعلون ما يبدو أنه عمل جيد، ثم يتشاركونه على مواقع التواصل الاجتماعي لكن ما جدوي فعلهم الجيد هذا وهو في حقيقته يدعم صناعة، تقوم على استغلال الأطفال في العديد من البلدان حول العالم.


وأضافت وزيرة خارجية استراليا، جولي بيشوب، إن الأطفال "أصبحوا وجهات جذب سياحية". مثال علي ذلك اطفال دول نيبال وكمبوديا، هم اطفال  ذويهم علي قيد الحياه جاءو من خلفيات اجتماعية فقيرة، حيث تقدمهم ذويهم لتلك الديار علي امل أن يحصل اولادهم علي  تعليما ورعاية وتغذية جيدة لكن الواقع هو أن هؤلاء الاطفال ما هما الا اداة لجمع تبرعات واستعطاف الناس لينتهي مصير هذه التبرعات في جيوب المسئولين دور الأيتام.


 واختتمت السيدة "تشلوي سيتر" كبيرة المستشارين بشأن مكافحة الاتجار وسياحة التطوع بأنها تأمل في أن تسلك باقي الدول طريق استراليا للانتهاء من تلك التجارة ، وأن القانون الاسترالي سيساعد ف كشف عمليات الاتجار وذلك تبعا  لمنظمة لوموس، وهي منظمة تعمل بهدف حل مشكلة الأطفال الذين يعيشون في مؤسسات رديئة المستوى.


يذكر  أنه نحو 80 % من الأطفال، الذين يعيشون في دور للأيتام حول العالم، يكون أحد والديهم على الأقل على قيد الحياة



 




 


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv