Thursday, April 9, 2020
6:52 AM
   
 
ملفات خاصة
 
اختراق بيانات ٥٠٠ مليون عميل من عملاء فنادق ماريوت العالمية
  الجمعة 30 نوفمبر, 2018  
   


 


كتبت: أيه محمد



أعلنت مجموعة "ماريوت إنترناشونال" إن قاعدة بيانات حجز الزوار في التابعة لها قد تم اختراقها، ومن المحتمل أنه تم قرصنة معلومات نحو 500 مليون زائر حيث تراجعت أسهم الشركة في البورصة بنحو 6% بعد بيان مجموعه ماريوت، ليصل إلى نحو 115دولار.


و اضافت مجموعه الفنادق العالمية ان تحقيقتها اظهرت ان طرفاً غير مرخص تمكن من اختراق قاعدة بيانات ستاروود منذ عام ٢٠١٤. و اوضحت ان البيانات المخترقة هي معلومات تضم الاسم،والجنس، و العنوان البريدي،ورقم الجوال،وعنوان البريد الاكلتروني ،ومعلومات حساب زوار "ستاروود" المفضلين، و تاريخ الميلاد الي جانب عدد من التفاصيل الشخصية الاخري .


و قالت ماريوت إنها علمت بعملية الاختراق بواسطة انظمة حماية داخلية، نبهتها الي أن جهة ما تحاول دخول قاعدة بيانات ستاروود، واكتشفت بعد إجراء تحقيق أن "طرفاً غير مصرح لة تمكن من نسخ معلومات شخصية و ايضاً بعض المعلومات المشفرة" حيث ابلغت مجموعه ماريوت عن هذا الحادث الشرطة، و هم يواصلون التعاون معا في التحقيقات. بشأن الحادثة


و قالت الشركة انها ستعلم كافة العملاء الذين تم اختراق معلوماتهم، و اعربت عن اعتذارها في بيان قالت فية " نعبر عن عميق اسفنا جراء هذة الحادثة " كما أنشأت موقعاً الكترونياً لتقديم مزيد من المعلومات للعملاء المتضررين.كما ستوفر للعملاء في الولايات المتحدة و بعض الدول الاخري اشتراكاً مجانياً لمدة عاماً كامل في خدمة الكشف عن عمليات الاحتلال .



 


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv