Friday, November 16, 2018
2:33 PM
   
 
مقالات
 
التسويق ونبض الحياة (نصائح في التسويق)
  الأربعاء 07 نوفمبر, 2018  
   


 


 


 


 


معظمنا يتعامل مع أناس كثيرون منذ أن يبدأ يومه سواء كان في عمله فهو يتحدث ويتعرف ويتواصل مع الكثيرين من أصناف البشر وهم بالطبع لديهم أماكن مختلفة يعيشون بها وصفات شخصيه مختلفة واهتمامات مختلفة أيضا خلال سيناريو حياتهم اليومية ومخططاتهم الشرائية والترفيهية وجميعنا كذلك.


ونتعامل مع مؤسسات خارجية من خلال وظائفنا في الشركات والجهات المختلفة ونتبادل العلاقات الشخصية اليومية والعلاقات العملية أيضا فالمجهودات والمهامات اليومية لنا تكون إما مؤدين خدمات للغير نفيدهم ويستفيدون.


ونجد اننا أثناء بناء علاقات مع الغير سواء كانوا أشخاص أو مؤسسات نقوم بلاوعي منا بعملية جوهرية هامه جدا وأوتوماتيكية بالتعريف عن أنفسنا ومراكزنا ومؤسساتنا أثناء استقبالنا لمكالمات هاتفيه من المؤسسات الخارجية التي إما تريد منهم خدمات او تريد منهم منتجات كلا حسب نوع شركته هل لديها منتجات تبيعها أم خدمات تقدمها وأيضا حسب موقعنا الوظيفي أيضا


فنجد مثلا في الهيكل المؤسسي مدير المشتريات يتلقى طلبيات خاصة بمنتجات مؤسسته فهو هنا يقوم بالبيع للمؤسسات الخارجية وهو أيضا  في نفس الوقت عندما يحدث عجز في رصيد المخازن لديه يقوم بطلب توريدات لسد النقص في مؤسسته فيقوم بعملية الشراء أيضا. وبذلك كلنا كبشر نعرف عن مهارتنا شخصيا وعن مؤسساتنا أيضا بالحياة اليومية بمنتهي البساطة.


فمعني ذلك أن الأخر تعرف علينا وعلي وظائفنا وخدماتنا ومنتجاتنا وأيضا تعرف علي المؤسسة التي نعمل بها فنحن هنا بلاوعي نقوم بعملية (( التسويق )) الذي أصبحت أسميه نبض الحياة.


فالتسويق هو عصب وروح كل كيان سواء كان فرد أو مؤسسة ولا احد يستطيع الاستغناء عنه في حياته اليومية فعلا وهو علم كامل بأنواع وأسس وخطوات منهجية سنتعرف عليها لاحقا.


والي اللقاء مع أنواع وتصنيفات اخرى للتسويق فكونوا علي الموعد معنا

إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv