Tuesday, August 14, 2018
3:57 PM
   
 
رياضة
 
الأم الجديدة فريزر-برايس تعود لتحقق أقل من 11 ثانية في سباق 100 متر
  السبت 21 يوليه, 2018  
   


 تلقت الجاميكية شيلي-آن فريزر-برايس يوم السبت دفعة قوية لمسيرة عودتها لقمة سباقات العدو للسيدات عقب الانجاب عندما سجلت أقل من 11 ثانية لأول مرة هذا الموسم لتفوز بسباق مئة متر في لقاء لندن ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى.

وأنجبت العداءة البالغ عمرها 31 عاما والبطلة الأولمبية مرتين وصاحبة ثلاثة ألقاب لبطولة العالم في هذه المسافة مولودها الأول في أغسطس اب الماضي وتعهدت بالعودة للمنافسة على الميداليات.

وقالت العداءة الجاميكية ”أنا سعيدة للغاية. هذا أمر جيد. ابتعدت لفترة طويلة ولا اعير اهتماما لما يقوله الأخرون بشأن عودتي“.

وأضافت آن فريزر-برايس التي فازت بميداليتها الذهبية الثانية وفضية 200 متر على ذات الملعب في أولمبياد لندن 2012 ”واصلت العمل بجدية ولندن بالتأكيد أفضل مكان لتحقيق ذلك. القدوم إلى هنا والفوز بعد تسجيل أقل من 11 ثانية أمر رائع“.

وأضافت ”اعتدت على التضحية والتأكد من أنني أسلك الطريق السليم. الانجاب كان أولوية بالنسبة لي وعودتي للتدريب بمزيد من المرونة أمر رائع. أشعر بالإثارة بشأن العام المقبل“.

وحصلت الأمريكية ديزيري برايانت على المركز الثاني بزمن قدره 11.04 ثانية متفوقة على الجاميكية جونيل سميث التي حققت أفضل زمن شخصي لها وبلغ 11.07 ثانية.

واختارت ماري جوزي تا لو صاحبة أسرع زمن هذا الموسم وزميلتها موريل أورييه القادمة من ساحل العاج والجاميكية ايلين طومسون المشاركة في سباق 100 متر في لقاء موناكو ضمن الدوري الماسي يوم الجمعة.

وحقق العداء الأمريكي روني بيكر أفضل زمن للرجال في سباق 100 متر محققا 9.90 ثانية ومتفوقا على البريطاني زانيل هيوز (9.93 ثانية) والجنوب افريقي اكاني سيمبيني بطل دورة ألعاب الكومنولث (9.94 ثانية).

وقال بيكر عقب السباق، الذي كسر خلاله ستة عدائين حاجز 10 ثوان ”أدرك أن هذا مضمار سريع وشعرت بسرعته اليوم. حققت 9.90 ثانية مرتين اليوم (في التصفيات).

”يعني الاتساق في الأداء يعني ان هناك تراجعا يبدو وشيكا في الأداء. أتمنى اقتناص صدارة الترتيب العالمي وتقديم الأفضل. يوجد الكثير من المنافسة“.

وكان من المقرر أن يشارك كريستيان كولمان، بطل العالم في سباق 60 مترا داخل القاعات، لكنه تعرض للإصابة في عضلات الفخذ الخلفية خلال الإحماء قبل خوض التصفيات ليضطر للانسحاب.

وسجل النرويجي كارشتن فارهولم بطل العالم رقما قياسيا محليا جديدا عندما حقق 47.65 ثانية ليفوز بسباق 400 متر حواجز.

واستغل فارهولم على أفضل نحو غياب القطري عبد الرحمن سامبا الفائز بهذا السباق في كافة لقاءات الدوري الماسي الستة هذا الموسم.

وفضل سامبا المشاركة في سباق 400 متر، الذي كان أفضل أرقامه الشخصية فيه هو 44.62 ثانية، وهو ما كان كافيا فقط لاحتلاله المركز الخامس.

وفاز مواطنه القطري عبد الإله هارون بالسباق محققا رقما قياسيا محليا بلغ 44.07 ثانية.

وستتواصل فعاليات اللقاء يوم الأحد حيث ستتركز الأنظار على سباقي 200 متر للرجال والسيدات.

رويترز


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv