Friday, July 20, 2018
10:24 PM
   
 
رياضة
 
مبابي يقود فرنسا لدور الثمانية بالفوز 4-3 على الأرجنتين
  الأحد 01 يوليه, 2018  
   


- سجل الصاعد كيليان مبابي هدفين خلال أربع دقائق ليقود فرنسا بفريقها الشاب للفوز 4-3 على الأرجنتين والتأهل لدور الثمانية بكأس العالم لكرة القدم يوم السبت ما يعني عودة ليونيل ميسي للديار مبكرا.

وأحرز اللاعب الموهوب فائق السرعة والبالغ عمره 19 عاما الهدف الثالث لفرنسا في الدقيقة 64 ثم أكمل الرباعية في استاد كازان بعدها بأربع دقائق معوضا تأخر فريقه 2-1 لتصعد لمواجهة أوروجواي التي فازت 2-1 على البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو في سوتشي.

وصنع ميسي هدفين لكن بخلاف ذلك لم ينجح اللاعب البالغ عمره 31 عاما في مهمته كمهاجم ”وهمي“ في رابع مبارياته في روسيا وقد تكون الأخيرة له في كأس العالم بما يشكل نهاية محبطة لأسطورة برشلونة.

ورغم أن مبابي كان اللاعب الأكثر تأثيرا في اللقاء سجل مواطنه بنجامين بافارد والأرجنتيني أنخيل دي ماريا أجمل هدفين من تسديدتين رائعين من خارج منطقة الجزاء.

وألغى دي ماريا تقدم أنطوان جريزمان مبكرا من ركلة جزاء ليسود التعادل 1-1 في الشوط الأول.

وعادل بافارد النتيجة 2-2 بعدما تقدمت الأرجنتين بهدف جابرييل ميركادو.

وأصبح مبابي أول لاعب صاعد يسجل ثنائية في مباراة بكأس العالم منذ أسطورة البرازيل بيليه عندما سجل هدفين في نهائي 1958 وتسبب اللاعب الفرنسي في عدم وصول الأرجنتين لدور الثمانية لأول مرة منذ 2002.

وقال ديدييه ديشان مدرب فرنسا ”عملت بالتدريب لأنني أريد أن أعيش هذه الأجواء في استاد يعج بالجماهير وأمام منافسين يتمتعون بالخبرة“.

رويترز


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv