Friday, April 10, 2020
8:35 AM
   
 
حوار مع
 
الفنانة فردوس عبد الحميد
  الإثنين 03 يوليه, 2017  
   


رمضان بالنسبة لي صلة رحم واجتماع الأهل والأحباب

مسرحية " محمد صلي الله عليه وسلم  توضح دين الاسلام الحقيقي


أجرت الحوار ... هدي  الملاح

فنانة مصرية، قدمت العديد من الأدوار السينمائية والتليفزيونية والمسرحية, وعادت لنا بعد غياب كبير عن المسرح لتفاجئنا بالعمل المسرحي " محمد صلي الله عليه وسلم" ذلك الدور التي جسدت فيه دور الراوي حيث اشتهرت ببراعتها وقدرتها الفائقة علي تنوع الأدوار, إنها الفنانة المصرية "فردوس عبد الحميد"

بدأت الفنانة  فردوس عبد الحميد مشوارها الفني من خلال خشبة المسرح القومي، ثم قدمها المخرج كمال الشيخ في السينما لأول مرة من خلال فيلم “على من نطلق الرصاص” عام 1975م، إلا أن بدايتها الحقيقية جاءت عقب مشاركتها في مسلسل “ميزو” الذي لاقى قبولا واسعا وحققت من خلاله نجاحا كبيرا.

توالت بعد ذلك العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية للفنانة والتي اتسمت جميعها بالجدية حيث حرصت دائما على تقديم أعمال هادفة ذات مضمون ورسالة، ومن أعمالها التلفزيونية: “هدى شعراوي- أدهم وزينات والثلاث بنات - ليالي الحلمية - ليلة القبض على فاطمة- أنا وأنت وبابا في المشمش- ومجموعة كبيرة من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية تحدثنا فيها في السطور التالية .

بداية .. دائما تتحفينا بأعمالك الفنية الرمضانية .. فكيف حال رمضان مع الفنانة فردوس عبدالحميد ؟

رمضان بالنسبة لي ما هو إلا صلة رحم واجتماع الأهل والأحباب , ورؤية أشخاص لم نجتمع بهم منذ فترات طويلة بسبب انشغال كل فرد في عمله, وهذا ما يميز الأسرة المصرية, والبيت المصري

حدثيني عن الدور الذي  تجسديه في مسرحية "محمد صلي الله عليه وسلم" ؟

هذا العمل أجسد فيه دور الراوي الذي يوضح أبرز الأحداث في عهد الرسول (صلى الله عليه وسلم) ويفسر السيرة النبوية وكيف كانت رسالة محمد صلي الله عليه وسلم ويظهر الدين الحقيقي  , ثم ننتقل من هذه الفترة إلي فترة زمنية أخري , وهي جماعات المتاجرة بالدين مع التطرق بالنقد بين الفترتين ومحاولات من بعض الذين تاجروا بالدين وشوهوا صورة الاسلام .

من يشارك معك في هذا العمل ؟

عاصم نجاتى، ابراهيم طلبة، كمال عطية، أحمد رجب، على الزيدى، جيهان خيرى، أحمد شرف، آسر، ومن  تأليف الأستاذ جمال ياقوت، و والمخرج سامح سامح بسيونى.

كيف فكرت عند الاقدام في دور مسلسل الاسطورة مع الفنان محمد رمضان خاصة وأن لديك تاريخ عظيم مؤرخ في أعمالك ؟

في بداية عمل الاسطورة ترددت في بداية الأمر وكنتُ شديدة التفكير في هذا العمل , لدرجة أني لن أقوم بتوقيعي علي عقد المسلسل إلا في بداية التصوير, لأني كنت حريصة كل الحرص علي رصيدي الفني خاصة وأني أنتقي أعمالي ولم أوافق علي أي عمل بسهولة, ولكن بفضل الله نال المسلسل نجاحا كبير, وكان نجاح غير متوقع .

وتابعت .. دور أن محمد رمضان بدأ حياته بأعمال لا تعجب الناس , ولكن كان هذا في بداية أعماله , وبداية عمل الفنان لا يعاقب عليها , ولكنه في هذا العمل حقق "رمضان" نجاحا كبيرا ولاقي العمل اعجاب الجماهير لأنه يتحدث عن أعمال الأسرة , والأسرة المصرية مفتقدة إلي أعمال .

" أنا وانت وبابا في المشمش " عمل ترك بصمة وعلامة لدي المشاهدين .. خاصة تجسيدك بأداء شخصيات مختلفة في هذا العمل .. تعليقك ؟

هذا العمل لن يتكرر مرة أخري لأنه يجمع بين الكوميديا الحزينة ويعرض مشاكل تتناول في مجتمعنا المصري وما وقع فيه من ظلم, مع عمل غنائي ملئ بالأشعار, تكاد تكون قريبة من الحوار, ونحن الأن مفتقدين موضوعات مثل التي كانت تطرح قديما .

ننتقل إلي نقطة أخري ألا وهي العمل مع المخرج  محمد فاضل صعب أم سهل ؟

" العمل مع المخرج محمد فاضل سهلا للغاية وكل فنان يعمل معه يعلم ما سيؤديه, وما سوف يرتديه , ويهتم بالفنان جدا , ويهتم بأدائه, ومسألة التصوير عنده ما هي إلا تطبيق .

عندما اجتمع العمالقة المخرج محمد فاضل والكاتب أسامة أنور عكاشة في مسلسل النوة .. ماذا يمثل لك هذا العمل ؟

النوة من الأعمال التي تركت بصمة كبيرة وفيها شخصنة موجودة بالفعل في المرأة الاسكندرانية , بحيث توصف بأنها ربة الأسرة وصاحبة الشورة و المشورة , وهذا ما كان يميز الكاتب الراحل أسامة أنو عكاشة لأن أغلب مؤلفاته عن الأسرة والعائلة المصرية الحقيقية, ولذلك نال العمل نجاح كبير .

هل كان هناك تخوف علي اقدامك من مسلسل ليلة القبض علي فاطمة .. خاصة وأن الفنانة فاتن حمامة قامت بالدور في الاذاعة المصرية وأيضا السينما ؟

عند قراءتي للعمل أعجبت به كثيرا , وأنا من طبعي عند اعجابي بموضع بعينع أعشقه واعتبره مثل أبنائي, وما دمت أحببت العمل وشعرت به أقوم بأدائه علي أجمل وجه , وبالتالي لاقي هذا لعمل نجاحا كبير



 


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv