Friday, August 7, 2020
8:12 PM
   
 
حوار مع
 
الفنانة مادلين طبر
  الإثنين 05 يونيو, 2017  
   


الفنانة مادلين طبر في حوار لشبكة الأخبار العربية

مسلسل أبو زعيزع يتحدى خوفو يعالج مشاكل المجتمع المصري

الطريق إلي ايلات من نسيجي القومي واحساسي بعروبتي ومصريتي .


أجرت الحوار .. هدي الملاح

مادلين طبر فنانة لبنانية لفتت القلوب بموهبتها, ولفتت الأنظار بجمالها, وحققت نجاحا واسعا في أعمالها التلفزيونية المؤثرة , منها التلفزيونية والسنمائية الناجحة,

بدأت عملها صحفية في مجلة الشبكة اللبنانية ومذيعة تليفزيونية، ثم بدأت مسيرتها التمثيلية من خلال السينما حيث شاركت بالعديد من الأفلام في أوائل التسعينيات من أبرزها فيلم (كفرون) الذي شاركت بطولته مع الفنان السوري دريد لحام، لتسافر بعدها إلى مصر، حيث شاركت في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون، ومن  أبرز أعمالها (الطريق إلى إيلات، وجه القمر، ريش نعام ... وأعمال أخري عديدة تظهرها السطور التالية .

بداية ... اذا نظرنا إلي تاريخ أعمالك الفنية نجد أنك شاركت مع عمالقة الفن .. فهل هذا حظ أم اجتهاد ؟

حظ واجتهاد, لأن اللعب مع الكبار ليس سهلا, لأني أعمل أمام فنان كبير بتاريخه, فمن الممكن أن يجعلني أنسي حواري, وهذا كان شعوري عندما وقفت أما الفنان عمر الشريف, والفتان صلاح السعدني.

ما سبب مجيئك للعمل في مصر خاصة وانك كان لديك أعمالك المميزة مع الفنان دريد لحام في لبنان كما كنت تعملين أيضا في المجال الصحفي ؟

"كفرون " كان فيلم موجه للأطفال وكان أول مهرجان للفيلم كان في مصر, فقمت بوضع خطة خاصة بعد لأني كان نفسي أن أصل لإي هليود الغرب, عند دراستي الماجستير في أمريكا ولكن فشلت, فعلمت فيلم "كفرون" وقالو سوف يعرض في مصر فقلت لن أعود من مصر, وكانت البداية

حدثيني عن مسلسل "أبو زعيزع يتحدى خوفو"  الذي يذاع علي اذاعة القاهرة الكبري  في شهر رمضان الكريم ؟

هذا العمل  من الأعمال الكوميدية التي لها هدف وقيمة، وتحاول حل مشاكل المجتمع المصري , ويعالج مشاكل  المجتمع, حيث يتناول قضايا مرتبطة, بحياتنا اليومية, من خلال انتقادات ساخرة لوضعنا الحالي، الذي تدهور, والذي شجعني على المشاركة في هذا العمل هو الكاتب العظيم محمد السيد عيد، كاتب هذا العمل .

وتابعت: "المؤلف محمد السيد عيد رجل له كلمة وله مواقف وتمنيت أن أعمل معه ومع المخرج المتميز أمجد أبو طالب .

ماذا عن أحداث المسلسل " أبو زعيزع يتحدي خوفو" ومن يشارك معك البطولة ؟

تدور أحداث المسلسل الإذاعي  في إطار كاريكاتيري كوميدى، من خلال عودة الملك خوفو مرة آخري بعد  ألاف السنوات، ويسلط الضوء على أهم القضايا الشائكة فى حياتنا المعاصرة, ويشارك  البطولة الفنان أحمد بدير، والفنان محمد الصاوي، هشام جمعة، إيمان إمام، مجدي إدريس، من تأليف محمد السيد عيد وإخراج أمجد أبو طالب .

كيف يمثل فيلم الطريق إلي ايلات للفنانة مادلين طبر , خاصة أنه من الأفلام المهمة و التي تركت أثر لدي المشاهدين ؟

الطريق إلي ايلات من نسيجي القومي واحساسي بعروبتي وإحساسي بمصريتي, لدرجة أنني لم أشعر بأنني بقوم بعمل سينمائي ولكني كنت أشعر بأنني بقوم بأداء عملية وطنية, وكان نقلة فنية ومدخل مقدس لدخولي البيت المصري وهذا في حد ذاته عظمة كبيرة, وسيئة أكبر لأنني لم أوافق علي أي عمل بعد الطريق إلي ايلات سنوات كبيرة .

كفنانة مثقفة ولديك عروبية كبية كيف تري التطبيع مع اسرائيل ؟

القاعدة السياسية تختلف عن القاعدة الشعبية , فاذا كان التطبيع سيأتي من ورائه مكاسب مثل ما حدث من الراحل الذكي أور السادات , فمن الممكن, أما تطبيع دون مكاسب سياسية وهنا أقول مكاسب سياسية فيقابل بالرفض, لأن في مصالح بين الدول مرتبطة ببعضها البعض .

ما هي أحب الأدوار إلي أعمالك الفنية التي تركت  أثرت فيك وأثرت فيها ؟

مسلسل محمود المصري مع الراحل محمود عبدالعزيز, ومشوار امرأة مع نادية الجندي, وكانو في عام واحد فكانت نقلة كبيرة في حياتي , ولكن في الأول طبعا الطريق إلي ايلات .

سعدنا  بحوارك مع شبكة الأخبار العربية ... ورمضان كريم .

وأنا سعيدة بكم ومعكم .. الله أكرم



 


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv