Friday, August 7, 2020
8:06 PM
   
 
حوار مع
 
الفنانة عفاف شعيب
  الأربعاء 31 مايو, 2017  
   


انسحبت من حريم السلطانة لأسباب لم أتوقع حدوثها من الاساس

لن اتابع أى عمل  فى رمضان ومستمتعة أكثر " بناجى عطاالله "

مروى بنوتة جميلة ولا خلاف بيننا

تم تكريمى كسفيرة للنوايا الحسنة ولا احب الحديث عن اعمالى الخيرية


اجرت الحوار – ياسمين خليل

عفاف شعيب الفنانة الجميلة صاحبة الطلة الهادئة التى تستريح عندما تدخل عليك منزلك وتجلس بين أفراد أسرتك ، تحاكيهم بفنها الراقى والمحترم ، فلا تجد فى نفسك حرج لك أنت وأسرتك فى أن تستضيقها لتقص على مسامعك حديثها الذى يدخل القلب ويحرك فيك مشاعر الحب والتضحية فلا تغيب عن ذاكرتنا " زينب " وهى تشهد علينا بدموعها بقصة حبها ووفائها لزوجها وأبنائها التى ضحت من اجلهم وتفانت بأمومة طاغية على الشاشة جعلتنا نتحسس مدى صدق أداء هذه المرأة الام والزوجة والابنة الحنونة ، ولا تغيب عنا " شريفة " ام أخيها النار التى كانت تأكل قلبها على أخيها فى دورها الرائع بمسلسل " رأفت الهجان " صدرت نموذجاً للأخت التى ترى بقلب أم  فى قيمة من أعظم القيم الإنسانية ، وغيرها من الأدوار المميزة وصولا الى دورها الأخير بمسلسل " الكيف " والذى عرض خلال السباق الرمضانى العام الماضى ، وهو الدور الذى كان بمثابة تغيير فى بوصلة عفاف شعيب الفنية ،  ولا يسعنا القول للحديث عن فنانة بحجم " عفاف شعيب " وتاريخها الفنى الطويل .

ولكنه أثير خلال الايام الماضية بعض التصريحات التى نسبت الى الفنانة الكبيرة عفاف شعيب وجدنا انها تتعارض مع تاريخها الفنى وشخصيتها المعروفة بها ، لذلك أردنا أن نتأكد من صحة  تداول تلك التصريحات والتى فتحت لنا الفنانة قلبها وتحدث معنا ..

نسبت اليك بعض التصريحات فى بعض وسائل الاعلام عن انسحابك من مسرحية حريم السلطانة بسبب الرقصات الاستعراضية فهل هذا صحيح ؟

هذا كلام عارى من الصحة تماما ولم يخرج عن لسانى هذا الحديث فى أى مصدر صحفى من قبل ، إن ما حدث بالظبط ان هى اننا قد بدأنا بروفات شهر اكتوبر العام الماضى  وانا كتبت كده فى العقد لو لم تم العرض قبل يوم 27 ديسمبر سوف انسحب منها أو يكون عقد جديد وأجر جديد .

هل كنتى تعلمين منذ بداية الأمر أن المسرحية سوف يتخللها رقصات استعراضية كثيرة ؟

لا لم أكن أعرف من البداية ، ولكنى تفاجأت فيما بعد أثناء عمل البروفات بأن هناك مشاهد أضيفت إلى النص لتشمل رقصات استعراضية تؤديها بعض الفنانات الأخريات المشاركات فى العرض منهم الفنانة " مروى " ، فمدة المسرحية عند كتابة العقد كانت ساعة ولكنى تفاجأت بعد ذلك أنها أصبحت ثلاث ساعات ولم يخبرنى أحد مع العلم أنى بطلة المسرحية !.

هل بسبب ذلك قررت الإنسحاب من العمل ؟

لا هذا لم يكن الدافع وراء انسحابى من العمل ، لكن لا ادرى كيف اخبرك ولكن يكفى ان اقول لك اننى وجدت نصاً قد  أضيف قلص من مساحة دورى فى العمل ، فمن المفترض أن أنا والفنانة سميرة صدقى ومروى أبطال العمل كونه بطولة نسائية نظراً لطبيعة النص المسرحى  ، ولكن كان دورى أكبر دور وهذا ما فوجئت  بعد ذلك  بتغير الأمر ، وأن هناك دور بيكبر عن دور ، فتعجبت من ذلك أيضاّ  ووجدت أن هذا لا يليق بمشوارى وتاريخى الفنى .

هل أحسستى أن ذلك لا يتناسب معك كفنانة بحجم مشوارك وتاريخك الفنى الطويل ؟

شوفى نص العمل جيد جدا وكنت متحمسه للأداء الشخصية ، خاصة أن هذه المسرحية تعتبر أول بطولة نسائية تخلو من ابطال رجال ، المسرحية تحكى عن أحلام ثلاث سيدات تطرح عدة قضايا مختلفة عن المرأة  من الواقع الإجتماعى الذى نعيشه فى اطار كوميدى اجتماعى ، فالعمل جيد لكن هناك سوء أو خطأ حدث فى الإدارة لا أعلمه .

هل صحيح هناك خلاف بيك وبين الفنانة اللبنانية " مروى " هى التى جعلتك تنسحبين من العمل ؟

اطلاقا مروى بنوتة جميلة وانا بحبها جدا ، وكنت اول مرة أشوفها وقت إجراء البروفات ، وعندما انسحبت من المسرحية بكت ،  أنا مليش دعوة دا بيلبس ايه ودا بيعمل ايه ، طالما فى ود واحترام متبادل ومروى وكل البنات الموجودين فى العرض بنات محترمات  ، و أنا مستاءة جدا من تلك التصريحات التى أقراها منسوبة على  لسانى فى المواقع الإليكترونية ،  فلا أعلم من أين يأتون بها وهى عارية تماما من الصحة وارجو من الصحفيين أن يحكموا ضميرهم المهنى شوية .

وأستطيع ان اخبرك بالسبب الحقيقى وراء انسحابى من المسرحية ، هو  بسبب اصابة قدمى بتهتك فى الأربطة اثناء حضورى مؤتمر فانزلقت قدمى ، ومنعنى الطبيب من الوقوف عليها كثيراً ، وبعد ما زادت مدة العرض لثلاث ساعات وجدت نفسى لن أستطيع الوقوف كل هذه المدة ، فطلبت الإنسحاب وقدر مخرج العمل المخرج الكبير حسام الدين صلاح والمنتج نصر محروس ظروفى فعلاقتنا طيبة جدا على المستوى الشخصى .

حدثينى عن أخر أخبارك الفنية والإجتماعية ؟

أنا من أصحاب الشخصيات المتأنية فى إختيار أعمالها الفنية لأنى حريصة على أن أقدم أعمال هادفة لا تجرح الذوق العام ، وأن يضيف قيمة إجتماعية وفنية جديدة تضاف إلى مسيرتى الفنية ، وهناك القادم بإذن الله ، اما عن أخبارى الأخرى فقد تم تكريمى ومنحى لقب " سفيرة النوايا الحسنة " ضمن مؤسسة التضامن المصرى والعربى التابعة للهيئة العليا لسفراء النوايا الحسنة .

صفى لنا شعورك بعد هذا التكريم وتنصيبك كسفيرة للنوايا الحسنة ؟

شعور جميل بكل تأكيد وامتنان بمنحى هذه الصفة وهذا اللقب ، الذى هو يجب أن يكون فعل لتصدير عمل الخير والسلام  فى كل دول العالم .

يشهد لك فى الوسط الفنى  بأنك تقومين بأعمال خيرية كثيرة للفقراء والأيتام حدثينا عن تلك الأعمال ؟

لا أحب الحديث عن هذه النقطة لأن عمل الخير بين العبد وربه فقط ، ولكن ما  اقوم به هو مساعدة الأيتام والفقراء وخلال شهر رمضان الكريم أقوم بعمل موائد رحمان لوجه الله تعالى .

من هو النجم أو العمل الدرامى الذى سوف تحرص عفاف شعيب على متابعته  خلال السباق الرمضانى الحالى ؟

لا أحد .. لن أتابع أى عمل ,,, سوى كتاب الله ، فكل هذا سوف يعاد مرة أخرى الإ شهر رمضان الكريم ، وأنا مسلسل " الكيف " الذى كنت أقوم ببطولته لم أشاهده إلا من فترة قصيرة ، وانا مستمتعة الأن بمشاهدة مسلسل النجم الكبير عادل إمام " ناجى عطا الله " ، فهو مسلسل فيه فكره  وهدف وهذا ما نسعى أن نشاهده من أعمال درامية .

فى النهاية كلمة من الفنانة الكبيرة عفاف شعيب لجمهورها ؟

اتوجه بالتهنئة للشعب المصرى بقدوم شهر رمضان المعظم وادعو لمصرنا الحبيبة بدوام الأمن والأمان وأن يحفظ مصر من كل سوء لأننا شعب عظيم وسنظل عظماء أمنين .



 


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv