17 اغسطس, 2017
07:14 م
   
  عربــــي  
حزب الله يستعرض قدراته على رصد جيش الاحتلال بالقرب من الحدود
  الخميس 20 ابريل, 2017  
   


 



الخميس: 20 أبريل 2017 


نظمت دائرة الاعلام التابعة لحزب الله اللبناني، أمس الأربعاء، جولة ميدانية للصحفيين اللبنانيين شملت المناطق الحدودية في الجنوب اللبناني وأشرفت بمرافقة ضابط في حزب الله على الجليل والمناطق الحدودية الأخرى الامر الذي أثار غضب واستغراب الجهات الاعلامية والسياسية والعسكرية  في اسرائيل كون هذه الجولة العلنية الاولى تقريبا التي ينظمها الحزب ويستعرض خلالها قدراته على الرصد ومتابعة الجيش الاسرائيلية ومناطق انتشاره ، وفقاً لوكالة "معا".


وقدم الضابط المرافق للصحفيين شرحا مفصلا عن مناطق انتشار الجيش الاسرائيلي وخارطة انتشار اجهزة التجسس والرصد الاسرائيلية وتفاصيل اخرى اظهرت او حاول الحزب من خلالها اظهار مدى متابعته ورصده واستعراض معرفته الواسعة بما يجري على الطرف الاخر من الحدود وفقا لوصف موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني الذي لخص الجولة الميدانية عبر متابعته وسائل الاعلام اللبنانية.


وقدم ضابط من ضباط حزب الله للصحفيين ايجازا اثناء تواجدهم في قرية "علما الشعب" الواقعة في قضاء صور على بعد 110 كلم عن العاصمة بيروت باتجاه الجنوب قال فيه "نحن الان جنوب قرية علما الشعب الواقعة قبالة الاراضي الفلسطينية المحتلة وسنقدم لكم خلال هذا اللقاء شرحا مختصرا للواقع الجغرافي للأرض المقدسة مثل انتشار قوات العدو الصهيوني والإجراءات الدفاعية التي اتخذها العدو مؤخرا حيث شهدت المنطقة ارتفاعا كبيرا في وتيرة الاعمال الهندسية وإقامة التحصينات والعوائق الهندسية ونشر منظومات الرصد والمتابعة والتجسس".


واشار الضابط بيده باتجاه الجليل وخاطب الصحفيين قائلا "نشاهد المدن والقرى الفلسطينية التي احتلها العدو ونجسها منذ عام 1948 وامامنا توجد مستوطنة " حانيتا" التي بنتها عصابات الهغناه قبل 1948 فقد شرعوا باقامتها عام 1932".


وانتقل الضابط للحديث عن الواقع العسكري قائلا "كما ترون يوجد هنا مواقع عسكرية مرتبطة بقيادة اللواء الغربي واللواء 300 المرتبط بقيادة المنطقة الشمالية تلك المنطقة التي تولى قيادتها مؤخرا الجنرال يؤال ستريك وتتكون قيادة المنطقة الشمالية من فرقتين الاولى فرقة الجليل التي تضم لواء غربي واخر شرقي والذي يقع امامنا الان هو اللواء الغربي".


وقدم الضابط شرحا مفصلا عن تشكيلات القوات الاسرائيلية المنتشرة وعما اسماه بمعركة التجسس الكبرى الدائرة في المنطقة.


وقال الضابط ردا على سؤال حول موعد الحرب القادمة " هذا ليس في نطاق صلاحياتي ونحن لا نتحدث عن خطط المقاومة المستقبلية لكن كما قال السيد حسن نصر الله نحن لا نخاف الحرب بل نشتاق اليها وسنتعامل معها اذا فرضت علينا وسننتصر بمشيئة الله".


ورفض الضابط اعطاء اية تفاصيل حول طريقة تعامل حزب الله مع الخطوط الدفاعية الاسرائيلية الجديدة مكتفيا بالقول " لأول مرة في تاريخ الكيان الصهيوني يلجأ الى اجراءات دفاعية ويتحول العدو من عقيدة الهجوم الى عقيدة الدفاع ".

إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv