15 ديسمبر, 2017
01:36 ص
   
  الصحة  
اطعمة تخلصك من الدهون حول البطن.. "من بينها الشوفان"
  الخميس 20 ابريل, 2017  
   




20 ابريل 2017

تعتبر الدهون المتراكمة حول منطقة البطن أو ما يعرف بـ"الكرش" مشكلة تؤرق الكثيرين، خاصة المهتمين منهم بـ الرشاقة والمظهر الجذاب سواء كانوا رجالاً أو نساء.

وأشار خبراء التغذية إلى عدد من الأطعمة التي تساعدك في التخلص من هذه الدهون.

التمر الهندي

من المعروف أن التمر الهندي يكبح الشهية، ويساعد في حرق دهون الجسم عن طريق التحكم في مستويات مادة السيروتونين والمسؤولة عن إضفاء الإحساس بـالشبع إلى الجسم.

الكركم

يعتبر الكركم أحد أفضل الأطعمة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي وحرق دهون البطن، وذلك لاحتوائه على مركب نشط يسمى الكركمين والذي يعمل على حرق الدهون بشكل فعال.

عصير الطماطم

يساعد عصير الطماطم في تقليل الالتهاب وأيضاً حرق الخلايا الدهنية، حيث يعمل على زيادة مستويات بروتين أديبونيكتين الدهني في الجسم، وهو البروتين الذي يساعد على حرق الدهون.

سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على أحماض أوميجا 3 الدهنية والمعروفة بقدرتها المتميزة في حرق الدهون، خاصة من منطقة البطن والخصر.

البروكولي

يعمل البروكولي على تحفيز الإنزيم الذي يأمر الخلايا الدهنية بحرق الدهون، لذا فهو أحد أفضل الأطعمة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي

جوز الهند

ثمرة جوز الهند غنية بأحماض الأوميجا 3، التي تحفز من عملية التمثيل الغذائي وتساعد في زيادة سرعة الحرق، خاصة في منطقة البطن، لذا فاحرص على تناول جوز الهند بكافة أشكاله: الزيت واللبن وجوز الهند الخام.

الزيتون

الزيتون غني بأحماض الأوميجا 3 وكذلك البروتين، ولذا فهو يساعد في التخلص من دهون البطن، كما أن الزيتون يقي من النوع الثاني من مرض السكري.

اللحوم الحمراء

بالرغم من أن اللحوم الحمراء تعتبر غنية بالسعرات الحرارية، إلا أنها تحتوي على حمض اللينوليك المترافق، والمعروف بقدرته على حرق دهون البطن. وتعد اللحوم الحمراء العضوية مفيدة جداً في خفض الوزن الزائد.

السمك

بعض أنواع الأسماك تعتبر غنية بالدهون، مثل سمك السالمون، إلا أنها تساعد في التخلص من دهون البطن نظراً لأنها غنية بأحماض الأوميجا بشكل سَنَةُ.

اللوز

حبات اللوز غنية بفيتامين "E" وكذلك أحماض الأوميغا 3، لذا فإن تناول اللوز بشكل منتظم يخلصك من الدهون المتراكمة في منطقة البطن ويعزز من صحة الجسم بشكل سَنَةُ.

الشوفان

تعتبر حبوب الشوفان من العناصر الغذائية الغنية والمفيدة للجسم، فالشوفان يحتوي على أيودين والكلورين والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والزينك والنحاس والنياسين والبيوتين، إضافة إلى العديد من الفيتامينات.

وبترجمة هذه التركيبة، نجد أنه يجب إدراج حبوب الشوفان ضمن وجباتنا اليومية، لأنه يساعد على المحافظة على صحة الجسم وكذلك يقوي آليات مناعته الطبيعية.

علاوة على ذلك، فإن الشوفان ينظم معدل السكر في الدم، ويقلل من مستوى الكوليستيرول الضار، كما يساعد على تقوية الأسنان

العظام.



 


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv