22 يونيو, 2017
04:22 م
   
  ثقافة  
انطلاق معرض الكتاب العربي الأول في اسكندنافيا
   


الاربعاء 19 ابريل 2017

تنطلق صباح 20 ابريل القادم فعاليات المعرض الأول للكتاب العربي في اسكندنافيا والمقام على مدار أربعة أيام في مدينة "مالمو" السويدية بمشاركة العشرات من دور النشر العربية مع برنامج ثقافي يتضمن محاضرات وورش عمل وتوقيع كتب.

و مدينة مالمو معروفة بتجربتها الهامة مع الثقافة العربية وكانت مكتبة المدينة في مالمو، قد قامت بنشاطات وفعاليات للأطفال الناطقين بالعربية، بهدف الحفاظ على لغتهم الأم.وتألفت النشاطات على سبيل المثال من قصص وحكايات والرسم ونشاطات أخرى شارك فيها العديد من الأطفال.

و يقام المعرض بجهود ذاتية فردية من قادمين جُدُد إلى مملكة السويد، تقاطعَت مع أفكارهم مجموعة من المؤسسات التي تدعم العمل الثقافي

و يشهد المعرض مشاركة واسعة سواء من حيث عدد دور النشر العربية والأجنبية المشاركة والتي وصل عددها قرابة العشرين دار، أو من حيث عدد العناوين والتي وصلت قرابة 2000 عنوان.

كما سيشارك كوكبة من الكتّاب والروائيين والشعراء العرب في المعرض سواء من المقيمين داخل السويد أو خارجها من أمثال : الشاعر فرج بيرقدار، الإعلامي والروائي إبراهيم الجبين ، الشاعر نوري الجرّاح ، الروائي ربعي المدهون، القاص والصحفي عُدي الزعبي ، الشاعر تمام هُنيدي وغيرهم الكثير .

من أبرز دور النشر المشاركة في المعرض منشورات المتوسط، والمؤسسة العربية للدراسات والنشر، ودار مسكلياني، والشبكة العربية للأبحاث والنشر، والدار العربية للأبحاث والنشر “ناشرون”، والمكتبة العربية في مالمو، ومناهج التربية، ودار المشرق، ومنتدى العلاقات العربية والدولية، ودار الفكر، وغيرها.

جدير بالذكر أن التوسع في في إقامة المعارض العربية الخارجية لا يخدم الناطقين بالعربية وحدهم بل يعتبر استقطاب لراغبي التعرف على الثقافة العربية.



 



 



 



 


Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv