22 يونيو, 2017
04:22 م
   
  تواصل إجتماعي  
بالصور :تغريدة لمواطن سعودي تلهم أكثر من 80 منظمة وشركة للتبرع من اجل عمال النظافة
   


الثلاثاء 18 ابريل 2017



ساهمت تغريدة نشرها أحد مستخدمي تويتر من المملكة العربية السعودية في دفع شركات إلى التبرع بالمئات من منتجاتها لعمال النظافة في المملكة، في حدث يبرز الدور الذي أضحت تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في حياة الناس العامة.


حيث قام المواطن السعودي عبدالعزيز القحطاني (@Mr_Abdul3ziz)، والذي يتابعه أكثر من 45 ألف متابع على تويتر.


باستخدام هذا العدد من متابيعه من أجل الخير، بإنه وجه تغريدة إلى حساب سلسلة مطاعم سندويشات:يسألهم عن عدد مرات إعادة التغريد (ريتويت) الذي قد يرضيهم للحصول على 100 ساندويش مجاني لتوزيعها على عمال النظافة.





وكانت هناك مفاجأة غير متوقعة بالمرة وهي أن التغريدة حصدت آلاف الردود والإعجابات وإعادات التغريد.


وكان الجميل في رد المطعم  نفسه على التغريدة: “مرحبا عبد العزيز، حنا نتعاون على الخير، لك 100 شاورما بدون ريتويت”.


وقد شجعت تغريدة المطعم شركات ومطاعم أخرى على التبرع بمئات منتجاتها ووجباتها لعمال النظافة. فمثلا تبرعت شركة كريم بإمكانية توصي الواجبات إلي العمال في أي مكان .وتبرعت إحدى شركة الاتصالات بمائة بطاقة شحن.


كما تبرعت مطاعم عالمية أخرى بمئة وجبة. وتكفلت شركة مياه بتقديم عبوات المياه على قدر ما يحتاج إليه عبدالعزيز في مهمته الخيرية التي بدأت تكبر وتكبر.غير أن المنتجات لم تكن وحدها المقدمة من قبل المتبرعين، بل تبرعت بعض الشركات والجرائد  بتقديم خدماتها امن أجل دعم هذه المبادرة.





ويُعتقد أن ثورة الاتصالات التي شهدها العالم على مدى العقدين السابقين ساهمت في إحداث تغيرات كبيرة وفعالة بطرق تعاطي الناس مع القضايا المختلفة وإيصال رسائلهم وأهدافهم.




 

Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv