26 يوليو, 2017
02:53 ص
   
  الصحة  
الاستعانة بمنظمة الصحة العالمية لكشف فيروس شبرا الخيمة الغامض
   


20 مارس 2017

استنجدت وزارة الصحة بمنظمة الصحة العالمية لانقاذها من ورطة عجزها عن كشف الفيروس الغامض الذي أصاب عدد من المواطنين في شبرا الخيمه وتسبب في وفاة 3 اطفال، وقالت النائبة د.شادية ثابت لـ «الأنباء» ان وزارة الصحة أرسلت التقارير الطبية لحالات المصابين بـ«الفيروس الغامض» بحميات إمبابة لمنظمة الصحة العالمية لاستشارتها طبيا في حالات المرضى مع استمرار كل الفحوصات اللازمة.

من جانبه، رجح استشاري في مستشفى حميات العباسية د.محيى سليمان أن يكون المرض الغامض الذي ظهرت أعراضه على بعض الحالات من صغار السن والأطفال والذين انتهى ببعضهم للوفاة، قد يكون نوعا من الفيروسات يشبه فيروس «الروتا» التي تصيب الجهاز التنفسي للإنسان.

وقال ان هذا الفيروس له نفس أعراض النزلة المعوية لتأثيره على الجهاز التنفسي وبعده الجهاز الهضمي ويكون له في بعض الأحيان تأثير على خلايا المخ ويسبب الوفاة في بعض الأحيان. وأوضح أن هذا الفيروس قد يؤثر في أي إنسان أيا كانت سنه ولكن قد يتعرض له الأطفال بشكل أكبر بسبب ضعف مناعتهم بشكل أكبر.

وأكد وزير الصحة استمرار عمل اللجنة المكبرة والمشكلة من 17 أستاذا جامعيا للكشف عن أسباب الإصابة، موضحا أن اللجنة لم تتوصل إلى السبب وراء إصابات عائلتي شبرا.


Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv