26 يوليو, 2017
02:52 ص
   
  ثقافة  
وزارة الثقافة المصرية تنعي المفكر السيد ياسين أحد مؤسسي مركز الأهرام للدراسات
   


الاحد 19 مارس 2017

نعى وزير الثقافة المصري الكاتب الصحفي حلمي النمنم الكاتب والمفكر المصري السيد ياسين، الذي وافته المنية صباح اليوم، عن عمر يناهز الـ 84 عاما.

وقال "النمنم" أن الثقافة والصحافة المصرية والعربية فقدت مفكرا ومثقفا كبيرا، أثرى المكتبة العربية بالعديد من الكتب والأبحاث والدراسات النقدية والمقالات التي إنتشر على صفحات الجرائد والمجلات.وقدم النمنم خالص العزاء إلى أسرته ومحبيه، داعيا الله أن يدخله جنته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

و من جانبها، نعت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، المفكر الاجتماعي والسياسي السيد ياسين الذي رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض..منوهة بأعماله وإسهاماته المهمة والمتنوعة.

ويذكر أن السيد ياسين له أكثر من أربعين مؤلفا في السياسة وعلم الاجتماع من أبرزها "أسس البحث الاجتماعي" و"الشخصية العربية بين تصور الذات ومفهوم الآخر" و"تحليل مفهوم الفكر القومي" و"مصر بين الأزمة والنهضة" و"جدل الحضارات" و"آفاق المعرفة في عصر العولمة" و"رؤية عربية لمشكلات العالم المعاصر".

وحصل على وسام الاستحقاق الأردني من الطبقة الأولى عام 1992، ووسام العلوم والفنون والآداب من مصر عام 1995، وجائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية عام 1996.

وشغل مركز رئيس مركز الأهرام للدراسات الاستارتيجية لمدة 19 عاما وهو من مواليد محافظة الاسكندرية عام 1919.



 



 



 


Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv