23 ابريل, 2017
10:46 م
آخر الأخبار
   
  المرأة والطفل  
تعرف على 10 مناطق لا تحتاج فيها المرأة إلى المطالبة بحقها في المساواة
   


الاحد 19 مارس 2017

تشتهر بعض المناطق التي لا تحتاج فيها المرأة الى النضال من اجل المساواة لانها هي المسيطرة والمتحكمة في كل الامور بل ان الرجل فيها يحاول هو ان ينال بعض من هذه المميزات وسوف نتعرف على هذه الاماكن التي تسيطر فيها المرأة على مقاليد الامور.

قبائل الكالاش في باكستان

على الرغم من ان نصف باكستان تسيطر عليه قاعدة طالبان المعادية للمرأة الا ان هناك قبيلة الكالاش التي يرجع تاريخها الى الغزاة التابعين للاسكندر الاكبر ويبلغ سكان هذه القبيلة لثلاثة الاف شخص يعيشون حياة تشبة حياة المدينة الفاضلة حيث تتركز الثقافة كلها حول النساء ولا يوجد في هذه القبيلة اي جرائم او منازعات وللمرأة الحق في اختيار زوجها او تركه وقتما تشاء.

ميغاليا في الهند

على الرغم من ان الثقافة الهندوسية لا تعطي للمرأة اي حقوق الا ان هناك حضارة ميغاليا التي يحق للمرأة فيها ان ترث كل الميراث وان ينسب لها الابناء ويسمون باسمها كما يعيش المجتمع في رعايتها وتحت سيطرتها بل ونجد الرجال هناك يناضلون من اجل نيل بعض من حقوقهم والتساوي بالمرأة هناك.

قبائل الموسو بالصين

المجتمع الصيني في مجملة مجتمع شيوعي صارم الغلبة فيه للرجال ولكن قبائل الموسو الصينية تختلف عن تلك العقلية حيث ان مقاليد السيطرة للمرأة وحدها ولا يوجد فكرة الزواج بل ان اي علاقة ان وجدت واثمرت عن اطفال تتولى اسرة الام تربيتهم.

مينانغكاباو باندونيسيا

كثير من السكان الاندونيسيين مسلمون متشددون بعكس قبائل مينانغكاباو الاندونيسية حيث تتولى المرأة زمام الامور وذلك لان من عاداتها ان يرسل الصبيان عند بلوغهم سن العاشرة الى المدارس الدينية ثم بعد ذلك يخرجون خارج المنطقة لجمع الاموال واستكشاف العالم من حولهم ثم يعودوا بعد ذلك للبلدة ليكملوا حياتهم بها ونظراً لانتقال الرجال خارج البلدة للعمل فان المراة هي من تتولى المناصب ومقاليد السيطرة والحكم.

تعدد الازواج في الهيمالايا

بعض القبائل التي تعيش في الهيمالايا تسمح للمرأة بتعدد الازواج ولها كثير من الحقوق المكتسبة.

قبائل الايروكواس

قبيلة من القبائل الامريكية القديمة وكان لها الفضل في الثورة ضد الطغيان الانجليزي والاطاحة به وتكوين الدستور الامريكي وكانت للمرأة دور كبير في هذه القبيلة كما كانت لها القوة والسيطرة حيث كانت ترث كل الاموال من الامهات والجدات وعند الزواج كان الرجل ينتقل للاقامة عند اهل الزوجة واذا لم يتم التوافق يهدد الرجل بالطرد خارج البيت وعلى الرغم من ان الرجال كانوا يتزعمون هذه القبيلة الا انه كان معرضا في اي وقت بالطرد من الحكم واستبداله برابطة من النساء المتقدمات في السن والتي يتصفن بالحكمة .

الشابات الصغيرات في حضارة الاميش

الاميش هو مذهب مسيحي متشدد لا يسمح لاتباعه باي صورة من صور التكنولوجيا التي تلهي عن ممارسة العبادة فنجدهم يعيشون حياة القرون الوسطى بدون اي تكنولوجيا وعلى الرغم من ذلك مسموح للشابات الصغيرات ان يعشن بالطريقة التي يفضلونها ويمارسن الحياة المدنية الحديثة اعتقاداً منهم بانهم سوف يرجعون في النهاية ويعيشون حياة ابائهم .

سورن فيرجينز بالبانيا

كانت هناك حضارة متعصبة في البانيا خلال العصور الوسطى كانت الغلبة فيها للرجال بل كان يحق لهم ان يفعلوا بالنساء ما يشاءون ولكن بعد انتشار الشيوعية ظهر معتقد متشدد يمنح المرأة الثأر من الرجال الذين استغلوهم فيما مضى بل ويحق للنساء دم الرجال في اي وقت وفي اي اسرة وكانت ترأس المرأة اسرة الرجل الذي تقتله وتتمتع بكل حقوقة ومكاناته وتلبس مثل الرجال وتعتبر الوصي القانوني لتلك الاسرة.

قبائل الاكن ودول غرب افريفيا

على الرغم من ان معظم الدول في الغرب الافريقي تعامل المرأة بمنتهى القسوة الا ان هناك قبائل الاكن التي تمنح النساء كل السلطة والقوة دون الرجل ويسمى الابناء باسماء امهاتهم.

القدس العربي



 


Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv