27 مارس, 2017
03:29 م
آخر الأخبار
   
  حوار مع  
الإعلامية رشا نبيل
   


نحن نسعى الى اعلام موضوعي ننجح أو نفشل  لكن في النهايه لدينا هدف

أتمني وجود نقابة للاعلاميين تقوم  بوضع معايير لضبط أداء الإعلام


أجرت الحوار هدي الملاح

ساعة من الزمان جمعتني بشخصية تحترف العمل الإعلامي وتعشقه , إعلامية مصرية, قدمت العديد من البرامج لتشق طريقها في عالم الاعلام بثقة وقدرة واحتراف,  وأهمها برنامج مصر في يوم على قناة دريم و برنامج العاشرة مساءً وقدمت فيه العديد من الإنفرادات  والتحقيقات التليفزيونية  الهامة  وتقدم حاليا برنامج كلام تانى علي قناة دريم , من يعرف الاعلامية رشا نبيل يعرف أنها ذات شخصية متوازنة وطموحة وواقعية متواعدة , وكان لشبكة الأخبار العربية هذا الحوار  ....





بداية .. من هي رشا نبيل ؟

رشا نبيل فريد محمد العلوم السياسية في كلية اقتصاد وعلوم سياسية  جامعة القاهره ويمكن أكون ظهرت علي الشاشة , من فترة ليست بعيدة , ولكن  أعمل في مجال الحقل الاعلامي منذ ما يقرب من أربعة عشر عاما , لأني بدأت حياتي كمعدة ومحررة ومراسلة, ورئيسة تحرير فبدأت العمل الاعلامي في مراحل مبكرة للغاية ولكن  كانت وظائف ليست تتعلق بالشاشة مباشرة, أو فكرة مقدمة البرامج أو المذيعة.

ما هي رؤيتك للحياة الإعلامية ؟

الحياة الإعلامية حياة مبدعة ، خلاقة، تحمل هدفاً نبيلا ، وأجمل ما فيها هو مساعدة الآخرين ونقل الوقائع وتقديم خدمة للناس والتأثير بهم في برنامج كلام تاني , أتمنى أن أكون علامة فارقة وأقدم شيئا لاسعادهم .

هل الموهبة هي العامل الأساسي في نجاحك وتقدمك في فترة زمنية قليلة أم هناك عوامل أخري  ؟

طبعا الموهبة عليها عامل كبير جدا والقبول عليه عامل كبير جدا, لكن بالتأكيد المهارات والقدرات واكتساب الاعلامي لهذه المهارات والقدرات الخاصة بممارسة العمل الصحفي فتعتبر مسألة في غاية الأهمية .

ومتي كان أول ظهور لك كمذيعة برامج تلفزيونية؟

أول ظهور لي كان علي شاشة التلفزيون الوطني التلفزيون المصري, وكنت أعمل مراسلة لعدة سنوات لقطاع الأخبار , وبرنامج كلام اليوم علي شاشة القناة الأولي, في قطاع الأخبار, ثم برنامج صفحة جديدة علي شاشة النايل لايف بعد ثورة 25 يناير, وقبلها عملت في برنامج نهارك سعيد, ومذيعة في قناة أون تي في, وقناة العربية, ثم جاءت محطة دريم .

وأكملت الاعلامية رشا نبيل  ..  قناة دريم هي محطة فارقة في حياتي المهنية, دريم صنعت نجاحي بالفعل, وقدمتني للجمهور بنسبة كبيرة جدا, وشاشة دريم تحديدا تتمتع بمصداقية عالية, جدا وتاريخ كبير صنعوه مجموعة من زملائي الأعزاء, ودائما أقول أن هذا ليس نجاحي ولكن نجاح فريق من الزملاء, نعمل دميعا سواء معدين أو مراسلين أو زملاء في القناة, كلنا نعمل كمجموعة من الشباب حريصين أن نقدم ما يمكن اعتباره أو ما نسعي إليه هو فكرة إعلام مهني موضوعي , نحاول بأننا نعمل في نهاية الأسبوع الخميس والجمعة نحاول أن نقدم وجبة إعلامية متنوعة ما بين السياسة والاقتصاد, والفن والرياضة لأن مشاهد نهاية الأسبوع هو في حد ذاته مشاهد من نوعا خاصة يحتاج ايقاع سريع وتنوع في المعلومات .

ما السر وراء  اهتمامك  بالسياسة التي لا تخلوا من برامج الاعلامية رشا نبيل ؟

أنا أهتم بالسياسة جدا جدا لأن الاجتماع سياسة والفن سياسة والرياضة سياسة والاقتصاد سياسة, وهنا السياسة كعنصر ليست بالمعني المجرد, والسياسة الحقيقة بمعناها الأوسع والشامل هي شاملة حياة الناس ودائما نقول السياسة الاجتماعية, والسياسة الاقتصادية فالسياسة داخلة ومتداخلة في كافة نواحي الحياة .

كيف كان شعورك عند اختيارك ضمن أعضاء اللجنة المؤقتة لنقابة الإعلاميين ؟

كنت في غاية السعادة بإختياري ضمن أعضاء لجنة الاعلاميين وهذا يعتبر ميثاق شرف كبير لي  وأنا فخورة بهذا الاختيار لأنه بمثابة  مسئولية كبيرة على عاتقي ، وهذا في حد ذاته  يلقي بمسئولية كبيرة على عاتقي، لأن المجموعة التي تم اختيارها ينتظرها عمل شاق خلال الفترة المقبلة.

ما هي الأمنية التي تتمناها الاعلامية رشا نبيل  أن تكون في هذه النقابة ؟

أتمني أن تسهم اللجنة في وضع معايير لضبط الأداء الإعلامي، مؤكدة أن اللجنة ستكون منفتحة على كافة الآراء متمنية أن تصل لأكبر قدر من التوافق على هذه المعايير.

هل هناك أعمال جديدة ؟

هناك سعي مع مجموعة من الزملاء لتقديم  مجموعة من التحقيقات التلفزيونية المصورة من أرض الواقع, لأننا منذ فترة ويتم التركيز علي الحوارات المنفردة واللقاءات في الاستديوا , لكن التركيز سوف يكون في الفترات المقبلة علي التحقيقات التلفزيونية من قلب الحدث .

سعدنا بك معنا في شبكة الأخبار العربية NN

وأنا أسعد ...  أشكركم


Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv