26 يوليو, 2017
02:53 ص
   
  عربــــي  
نصر الله يهدد "إسرائيل" ويدعوها لتفكيك مفاعل ديمونا
   


الخميس: 16 فبراير 2017

لم يمر 24 ساعة على اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض والذي وصف باللقاء الدافئ والذي ظهر فيه جلياً الانحياز الأمريكي الكامل لكل الخطوات الإسرائيلية التصعيدية ضد الشعب الفلسطيني وأطلق رصاصة الرحمة على أي فرصة للحلول التفاوضية، حتى ظهر السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني مهدداً ومتوعداً العدو الإسرائيلي بإمكانيات صواريخ المقاومة التي تستطيع الوصول إلى خزانات الأمونيا في أي مكان حتى لو تم نقلها.

ودعا  السيد نصر الله إسرائيل إلى تفكيك مفاعل ديمونا النووي مؤكداً أنه بات بإمكان المقاومة تحويل التهديد النووي الإسرائيلي إلى فرصة، نقلاً عن "الميادين".

وقال نصر الله في كلمة له في ذكرى الشهداء القادة في المقاومة إن الأخيرة قادرة على الوصول إلى خزانات الأمونيا إلى أي مكان نقلت إليه، مشيراً إلى أن بوسع إسرائيل نقل هذه الخزانات ولكن ماذا عن السفن؟ وتوجه نصر الله إلى الإسرائيليين بالتحذير من أن لدى المقاومة ما تخفيه من مفاجآت بإمكانها تغيير مسار الحرب.

وقال نصر الله إن الغطاء العربي لشن إسرائيل حرباً على لبنان موجود دائماً وهو أكبر من الغطاء الذي كان متوفراً خلال حرب 2006، مضيفاً إن بعض الدول العربية اليوم مستعد لتمويل حرب إسرائيلية على لبنان، مؤكداً أن ما يردع إسرائيل عن شن عدوانٍ على لبنان هو قوّة المقاومة والبيئة الداخلية اللبنانية.   

ولفت نصر الله، الذي لم يستبعد احتمال الحرب، إلى أن التهويل الإسرائيلي بالحرب على لبنان وسيناريوهاتها ليست بالأمر الجديد بل هي تهديدات متواصلة منذ عام 2006، فضلاً عن أن الغطاء الأميركي متوفر دائماً، بغض النظر عن التغير في الإدارة الأميركية، مؤكداً جهوزية المقاومة دائماً.

الأمين العام لحزب الله قال إن التقديرات الاستراتيجية الإسرائيلية الأخيرة التي وضعت حزب الله في المرتبة الأولى من حيث مصادر التهديد لإسرائيل مدعاة فخر للمقاومة لكنه "خطر في المنطق الاستراتيجي بحيث لا لم تعدّ تشكل الدول العربية تهديداً" فيما "إيران التي تبعد آلاف الكيلومترات عن فلسطين جاءت في المرتبة الثانية".

ترامب ونتنياهو أعلنا وفاة المسار التفاوضي رسمياً

وفي موضوع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي قال نصر الله إن ما جرى خلال لقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو إعلان رسمي لوفاة المسار التفاوضي، مشيراً إلى أن "المشروع الإسرائيلي هو إقامة حكم إداري محدود في غزة أما بقية فلسطين فستقطع ولا مكان لعودة الفلسطينيين".

وقال نصر الله إن كلام نتنياهو هو وصمة عار على جبين أغلب حكام العرب، داعياً هؤلاء الى التوقف عن التكاذب والقول إنهم يطبّعون مع إسرائيل كما يقول نتنياهو.

نصر الله شدّد أنه لا يمكن لأحد تصفية القضية الفلسطينية، معتبراً أن "من أهم أشكال المقاومة في فلسطين هي انتفاضة القدس".

البحرين دولة محتلة.. وإسرائيل متورطة في الحرب على اليمن

وفي الشأن البحريني لمناسبة ذكرى 6 سنوات على الحراك الشعبي، قال نصر الله إن البحرين دولة ليست مستقلة بل محتلة من قبل السعودية، مشيراً إلى أن قرار إعدام الشبان الثلاثة كان سعودياً. وأضاف نصر الله "إن على النظام البحريني أن يعلم أن الشعب لن يستسلم".

من جهة ثانية قال نصر الله إن المعطيات الحسيّة والعلمية والمادية تؤكد تورط إسرائيل في الحرب على اليمن واصفاً إياها بـ"العدوان الإماراتي السعودي الأميركي البريطاني".

وأكد نصر الله أن السعودية تبحث خلف الكواليس عن مخرج لهذه الحرب يحفظ "ماء وجهها، مشيراً إلى أن أغلبية الشعب اليمني تقاتل وتحارب العدوان وتقدم صمودا اسطورياً. وقال نصر الله إن السعودية تحضر مرتزقة من كل العالم إلى اليمن فيما الجيش السعودي لا يقاتل إلا على الحدود.

داعش صناعة سعودية المنشأ بإنتاج مشترك مع أميركا

وحمّل نصر الله السعودية والولايات المتحدة مسؤولية آلاف الشهداء الذين قتلوا في سوريا والعراق واليمن وليبيا على يد داعش، قائلاً إن التنظيم الإرهابي "هو إنتاج أميركي سعودي" لكنه صناعة سعودية المنشأ بالدرجة الأولى، بهدف تدمير سوريا والعراق ودول عربية أخرى لمصلحة إسرائيل وأميركا.

وشدّد نصر الله على استمرار "مواجهة المشاريع الأميركية والإسرائيلية التي تستهدف بلادنا" قائلاً "نحن على طريق الانتصار".

رعب إسرائيلي من صواريخ حزب الله

يذكر أن مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة دافيد رويت، قال في تصريحات سابقة إن إسرائيل تواجه تهديداً نووياً من لبنان، بحسب "المياين".

وقال رويت "في الشمال هنالك حزب الله الذي يخفي في ترسانته أكثر من 150 ألف صاروخ في المدارس والمساكن والمشافي وكلها موجهة نحو إسرائيل"، وأضاف "بتهديد المدنيين من وسط المدنيين يرتكب حزب الله جريمة حرب مزدوجة، ومع ذلك فإن إدانته نادراً ما تصدر عن هذا المحفل"، بحسب تعبيره.

وذكر رويت بتصريحات السيد نصر الله قائلاً "في عام 2016 هدد نصر الله بشن هجوم كارثي على مستودعات الأمونيا في ميناء حيفا والتي ستؤدي إلى مصرع عشرات آلاف المدنيين ويتأثر بها نحو 800 ألف مدني"، وشبه ذلك بامتلاك لبنان قنبلة نووية.


Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv