19 اكتوبر, 2017
03:47 ص
   
  عربــــي  
غارة للتحالف تقتل 6 يمنيات.. والحوثيون يردون بـ"الباليستي"
  الخميس 16 فبراير, 2017  
   


الخميس: 16 فبراير 2017

 قتلت 6 نساء وأصيبت 10 أخريات في قصف للتحالف أمس الأربعاء استهدف تجمع عزاء بمديرية أرحب، شمال صنعاء بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ونقلت الوكالة، عن مصدر محلي، قوله إن من بين الجرحى أطفالا، وإن عمليات البحث عن الضحايا لا تزال مستمرة، وإن الحصيلة مرجحة للازدياد.

كما ذكر شهود عيان أن الغارة التي شنتها مقاتلات التحالف العربي استهدفت منزلا كانت تقام فيه مراسم عزاء خاصة بالنساء بقرية شراع، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من النساء والأطفال، مؤكدين عدم وجود أي مواقع عسكرية بالقرب من المنطقة التي تم استهدافها.

وبحسب الوكالة فإن قوات التحالف العربي لم تصدر حتى اللحظة أي تعليق حول الغارة.

يذكر أن اليمن يشهد منذ حوالي 18 شهرا نزاعا مسلحا، بين قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، وقوات الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وينفذ التحالف العربي ضربات جوية على مواقع في اليمن يقول إنها عسكرية وتابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيون) وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في كافة أنحاء اليمن، بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

السعودية تعلن اعتراض صاروخين أطلقهما الحوثيون بتجاه أبها

 وفي رد سريع من جانب الحوثيين، فقد أعلنت الرياض، أمس الأربعاء، اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون على مدينة أبها جنوب السعودية، فيما زعم الحوثيون أن صاروخا أطلقوه استهدف مطار أبها الإقليمي وأصاب هدفه.

وذكرت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، أمس الأربعاء، أن "الدفاع الجوي السعودي اعترض صاروخين باليستيين أطلقها الانقلابيون الحوثيون صوب مدينة أبها في منطقة عسير، على الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن".

ونشر ناشطون سعوديون لقطات قالوا إنها للحظات اعتراض الصاروخين فوق سماء مدينة خميس مشيط في منطقة عسير جنوب غرب المملكة، وفقاً لـ "الأناضول".

من جانبهم تبنى الحوثيون العملية، وقالوا إنهم "أطلقوا صاروخا باليستيا واحدا على مطار أبها الإقليمي في منطقة عسير".

وحسب قناة "المسيرة" الحوثية، فإن "الصاروخ الباليستي متوسط المدى أصاب هدفه بدقة عالية"، لكن السلطات السعودية أعلنت اعتراضه.

وقالت القناة: "الصاروخ يعد ردا على الهجوم الجوي الذي نفذته مقاتلات التحالف في مديرية "أرحب" بصنعاء، حيث استهدفت غارات جوية اليوم مجلس عزاء للنساء ما أسفر عن مقتل 6 نساء"، حسب القناة التي لم يتم التأكد مما ذكرته من مصدر مستقل.

 على صعيد آخر، دمرت الدفاعات الأرضية لقوات التحالف العربي صاروخا باليستيا أطلقه المسلحون الحوثيون باتجاه مدينة المخا الساحلية غرب تعز.

كما استهدف التحالف بسلسلة غارات مواقع متفرقة في مديرية بيحان بمحافظة شبوة وصرواح في مأرب.


إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv