01 مايو, 2017
04:31 ص
   
  ثقافة  
اكتشاف مقال غير منشور لتشرشل يكشف جوانب أخرى من اهتماماته
   


الخميس 16 فبراير 2017

تشرشل ليس رئيس وزراء بريطانيا السابق فحسب بل عمل ضابطا في الجيش البريطاني وعمل مؤرخا وكاتبا ورساما ولذلك تتسم معارفه بالموسوعية.

وتؤكد العديد من المصادر انتمائه للماسونية العالمية ، وانتصاره على ألمانيا لم يكن بسبب خطبه الرنانة بل لدعم اليهود له في حربه .بل إن جلوسه على مقعده كرئيس وزراء لبريطانيا كان بدعم منهم بصفته عميلهم.

ومؤخرا أكدت رويترز اكتشاف مقال حديث كتبه ونستون تشرشل زعيم بريطانيا أثناء الحرب العالمية الثانية بشأن احتمال وجود حياة على كواكب تدور حول نجوم أخرى غير الشمس.

وكُتبت مسودة المقال المؤلف من 11 صفحة عشية الحرب في عام 1939 وجرى تحديثها في خمسينيات القرن الماضي قبل عقود من اكتشاف علماء الفلك أول كواكب خارج المجموعة الشمسية في عقد التسعينات.

ووفقا لتحليل للمقال نشر في دورية نيتشر يوم الأربعاء فإن تشرشل تحدث عن قضايا تهيمن على الجدل الدائر اليوم بشأن الحياة خارج كوكب الأرض وهو ما يثبت أن رئيس الوزراء الأسبق "كان يفكر بعقل عالم".

وبدأ البحث عن حياة في عوالم أخرى في العشرين عاما الماضية حيث تشير عمليات الرصد الفلكي إلى أن مجرة درب التبانة وحدها ربما تضم أكثر من مليار كوكب بحجم الأرض قد تكون صالحة للحياة.

وكان تشرشل يفكر بالفعل بهذه الطريقة قبل قرابة 80 عاما مضت وكتب قائلا "في ظل وجود مئات الآلاف من السُدم التي تحتوي كل منها على آلاف الملايين من الشموس فإنه لا بد وأنه توجد احتمالات هائلة بأن هناك أعدادا ضخمة تحوي كواكب قد تتيح أجواؤها إمكانية الحياة."

كما تطرق أيضا لأهمية الماء السائل للحياة قائلا إن أي كوكب مناسب ينبغي أن يكون "بين بضع درجات من الصقيع ودرجة غليان الماء."؟

وترى "نيتشر" أن  القصد من مقال تشرشل على الأرجح أن يكون مقالا علميا دارجا لصحيفة رغم أنه لم ينشر قط. خاصة وأنه كتب بالفعل مقالات علمية مشابهة لصحف ومجلات من بينها مقال عن توليد الطاقة عن طريق الاندماج النووي في عام 1931



 


Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv